الارشيف / حال الكويت

غبقة المعهد الفرنسي جسّدت المعنى الحقيقي للتبادل الثقافي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 9 أبريل 2023 06:08 مساءً - أشاد مستشار التعاون والعمل الثقافي ومدير المعهد الفرنسي في الكويت بنوا كاتالا بحجم التعاون الثقافي بين بلاده والكويت، معرباً عن سعادته بمشاركة الكويتيين عاداتهم الجميلة خلال شهر رمضان.

وفي تصريح صحافي، على هامش الغبقة الرمضانية التي أقامها المعهد بالتعاون مع الجمعية الكويتية للفرانكفونية بحضور الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية أسامة السلطان ورئيس الجمعية الكويتية للفرانكوفونية الدكتور علي حاجي، وعدد كبير من المواطنين والمقيمين، أوضح كاتالا، أن هذه العادة الكويتية تجمع الناس وتقربهم بشكل كبير على مائدة واحدة في أجواء مميزة وعزف للموسيقى مما يساعدهم على التعرف على بعضهم بطريقة رائعة.

وذكر أن الغبقة عادة وثقافة جميلة ورائعة خلال شهر رمضان، لافتاً إلى أنه شهد بعض الغبقات في السابق في السفارة الكويتية لدى باريس بمشاركة العديد من الفرنسيين والخليجيين.

وجسّدت غبقة المعهد الفرنسي المعنى الحقيقي للتبادل الثقافي، حيث حضرها رئيس المعهد الفرنسي مرتدياً الزي الكويتي كاملاً، كما أن العديد من المواطنين الكويتيين كانوا يرتدون البنطلون والقميص، واستمتع الجميع بالعشاء على أنغام العود.

Advertisements

قد تقرأ أيضا