الارشيف / حال الكويت

لويس: تصريح السفر الإلكتروني الجديد لبريطانيا... صالح لعامين ويتيح الدخول مرات عدة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 9 أبريل 2023 08:20 مساءً - أعربت السفيرة البريطانية في الكويت بليندا لويس عن سعادتها بتواجدها خلال شهر رمضان الكريم في الكويت للمرة الثانية على التوالي، لافتة إلى أن رمضان هذا العام يأتي والناس أكثر ثقة وأكثر انفتاحاً لممارسة الشعائر الدينية والعادات والتقاليد مثل حفلات الإفطار والغبقات والسهرات الرمضانية، وذلك بعد انقضاء جائحة كورونا التي أصبحت من الذكريات البعيدة.

وأشارت لويس في تصريح للصحافيين على هامش الغبقة الرمضانية التي أقامتها في مقر إقامتها بمناسبة الشهر الفضيل بحضور ديبلوماسي كبير، إلى أن الغبقة هذا العام تتميز بأجواء ساحرة من خلال إنشاء العديد من الخيمات الرمضانية والديكورات والزينة الخاصة برمضان.

وأوضحت أن شهر رمضان فرصة مواتية بالنسبة لها لزيارة العديد من الديوانيات، مشيدة بالديوانية كعادة كويتية فريدة، موضحة أنها تعد منبراً من منابر الرأي الحر في الكويت والتي تشبه إلى حد كبير البرلمان المصغر.

التأشيرات

وعن استعدادات السفارة لاستقبال موسم الصيف والسياحة والسفر وتنامي الإقبال على التأشيرات، قالت لويس: إن تصريح السفر الإلكتروني الجديد ETA سيبدأ العمل به اعتباراً من فبراير 2024، مشيرة إلى أنه سيضفي سهولة ومرونة على عملية السفر إلى المملكة المتحدة، إذ يتيح لحامله دخولاً متعدداً لبريطانيا، مشيرة إلى أنه صالح لمدة عامين من تاريخ الحصول عليه.

وفي ما يتعلق بنصيحتها للطلاب الذين لديهم الرغبة في الدراسة في المملكة المتحدة، أوضحت أنه يجب عليهم أن يتقدموا لطلب التأشيرة في أسرع وقت ممكن وألا ينتظروا لآخر لحظة.

تطور العلاقات

وأكدت أن العلاقات الثنائية مع الكويت تتطور بشكل ملحوظ على مختلف الأصعدة سواء على الصعيد الدفاعي وخصوصاً على صعيد تدريب القوات الكويتية، أو على الصعيد الاقتصادي والتجاري، والاستثمار، الصحة و التعاون الثقافي والأكاديمي.

حفلات إفطار في بريطانيا

وحول إقامة أندية بريطانية شهيرة مثل تشيلسي وبرايتون لحفلات إفطار للمسلمين في شهر رمضان المبارك، قالت لويس: «هذه بريطانيا بتنوعها الثقافي والاجتماعي وهذا سر قوة المجتمع البريطاني».

Advertisements

قد تقرأ أيضا