الارشيف / حال الكويت

الصافي: انعقاد اللجنة المعنية بترسيم الحدود بين الكويت والعراق... مايو المقبل

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 10 أبريل 2023 06:08 مساءً - أقام السفير العراقي في الكويت المنهل الصافي غبقة رمضانية في مقر السفارة، حضرها عدد كبير من الديبلوماسيين العرب والأجانب إضافة إلى مسؤولين كويتيين حاليين وسابقين وحشد كبير من المواطنين ومن أبناء الجالية العراقية.

وفي تصريح على هامش الغبقة، قال الصافي: «تشرفنا باستقبال وجوه من المجتمع الكويتي والديبلوماسيين المعتمدين وأفراد الجالية العراقية في بيت العراقيين في السفارة العراقية، وهذه فرصة طيبة للاحتفال بهذا الشهر الكريم، والغبقة الرمضانية من العادات الطيبة الموجودة في الكويت والتي تجمع الأهل والمعارف والأصدقاء وتضفي جواً جميلاً في هذا الشهر الفضيل».

وقال الصافي: «الكويت بلد شقيق وجار وعلاقاتنا ممتازة وتتطوّر من جيد إلى الأفضل، ونأمل من الله أن تكون هناك أمور طيبة في المستقبل القريب».

ورداً على سؤال عن الرسالة التي سلّمها إلى سمو ولي العهد والتي تتعلق بدعوة سمو أمير البلاد لزيارة بغداد، قال الصافي: «الكويتيون هم الذين يقدّرون الأوضاع، لكن هي دعوة من الرئيس عبداللطيف رشيد إلى صاحب السمو الأمير لزيارة العراق، ووعده بتلبيتها في هذه السنة»، مضيفاً أنه «حينما يقرر الكويتيون موعد الزيارة، فهم في بيتهم الثاني إن شاء الله».

وفي ما يتعلّق بتاريخ انعقاد اللجنة الثنائية المشتركة بين البلدين، قال الصافي: «ستنعقد هذه اللجنة في الكويت في الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل»، موضحاً أن اللجنة المشتركة «هي لجنة فنية قانونية تعنى بمسألة ترسيم الحدود البحرية لما بعد نقطة 162».

بدوره، أكد المستشار في الديوان الأميري الشيخ فيصل الحمود خلال مشاركته في الغبقة، أن العلاقات الكويتية - العراقية علاقات أخوية قائمة على حسن الجوار والعروبة والدين، متمنياً «أن يسود السلام في العالم وخصوصاً في العالمين الاسلامي والعربي وكذلك دول الجوار ومنها العراق الذي تربطنا معه جغرافياً علاقات وطيدة وامتداد للأنساب».

وتمنى الشيخ فيصل الحمود أن يعم السلام والأمن في العراق الشقيق وان يعود قوياً وشامخاً بتاريخه العريق وبحضارته ونهضته ليتبوأ مكانته بين الشعوب والأمم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا