الارشيف / حال الكويت

مشعل السبيعي: مسارات مهنية مميزة لحديثي التخرّج

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 10 أبريل 2023 06:08 مساءً - أكد مدير الهيئة العامة للشباب بالتكليف مشعل السبيعي، اهتمام الهيئة بتوفير مسارات مهنية مميزة للشباب الكويتي حديثي التخرّج، في عدد من المجالات المهمة بهدف تنمية مهاراتهم وتعزيز معارفهم للأسهام بإلحاقهم بسوق العمل بالقطاعين العام والخاص.

وفي تصريح للصحافيين عقب تكريمه للشباب المشارك في البرنامج التدريبي والتأهيلي لإدارة العقود الهندسية للموسم (2022 - 2023) ضمن مشروع «صناع العمل» في مركز شباب الدعية، قال السبيعي إن «هذا البرنامج الذي عُقد بتعاون مميز مع جامعة الكويت، استقطب 50 شاباً وشابة من المهندسين في مختلف تخصصات الهندسة»، مشيداً بالتزام الشباب وحرصهم على تطوير قدراتهم في هذا التخصص.

وبيّن أن «الهيئة ماضية في تطوير برامجها ومشاريعها، بما يُحقق تطلعات الشباب وتلبية طموحاتهم في تنمية مهاراتهم في تخصصاتهم»، منوهاً بجهود القائمين على مشروع صناع العمل لاختيارهم برامج مميزة للشباب والتي تشهد اقبالاً كبيراً.

من جانبه، قال مدير فريق مشروع «صناع العمل» الدكتور هاشم الطبطبائي، في تصريح مماثل، إن «هذه الدورات ارتكزت على تزويد المتدربين بخبرات فنية تتعلق بسوق العمل بشكل مباشر والتي لا يتم تدريسها في الجامعات والكليات الدراسية. ومشروع (صناع العمل) الذي بدأ قبل ثلاث سنوات، شمل تقديم عدد من البرامج منها (إدارة المرافق) و(مساعد المحامي) و(البرمجة) و(المحاسبة) وغيرها من البرامج لتمكين الشباب من التميز والنجاح بأعمالهم المقبلة».

بدورها، أوضحت المتدربة روان المري أن البرنامج الذي عُقد بجامعة الكويت بمنطقة الشدادية، كان مميزاً، وتنوّع ما بين المحاضرات النظرية والتطبيق العملي، وأنها استفادت كثيراً من هذا البرنامج.

ودعت زملاءها من الخريجين الشباب، للالتحاق بهذه البرامج المفيدة التي تمنحهم مساحات مميزة للارتقاء بمستوياتهم الفنية، مثمنة مبادرة هيئة الشباب بتنظيم هذه البرامج التي تستثمر قدرات الشباب في سن مبكرة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا