الارشيف / حال الكويت

المتهجدون يلتمسون... «القدر» سجداً وقياماً

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 11 أبريل 2023 06:08 مساءً - بدأت أولى الليالي العشر المباركة من شهر رمضان المبارك، والتي توافد فيها آلاف المصلين على المساجد والمراكز الرمضانية يلتمسون فيها ليلة القدر، راجين الفضل من الله سجدا وقياما، ويطلبون منه عز وجل العتق من النار وأن يشملهم برحماته ولطفه ويعفو عنهم ويتقبل منهم الصيام والقيام في هذه الليالي المباركات، آملين أن يحوزوا فضل ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر.

واستقبل مسجد الدولة الكبير المصلين في صلاة القيام وسط فرحة غامرة، بعد توقف صلاة القيام فيه لمدة ثلاثة أعوام بسبب جائحة فيروس (كورونا) وأعمال الصيانة.

أعضاء بعثة الاتحاد الأوروبي
مهندس من نظم المعلومات يُقدّم شرحاً عن البرنامج

وأم المصلين عدد من القراء الكويتيين المتميزين الذين اختارتهم إدارة المسجد بعناية وحرص لإضفاء أجواء إيمانية وخشوع تام.

ويعتبر المسجد الكبير أحد المعالم الإسلامية الحضارية في دولة الكويت ومن أكبر المساجد في البلاد حيث تبلغ مساحته 45 ألف متر مربع ويتسع لأكثر من 60 ألف مصلٍ.

كما شهد مسجد بلال بن رباح في ضاحية الصديق في جنوب السرة إقبالاً كبيراً من جموع المصلين، في ظل تجهيزات مميزة من قبل اللجنة المنظمة للمركز الرمضاني، حيث بدأت الصلاة في تمام الساعة الحادية عشرة مع أصوات ندية تناوبت على المحراب في إمامة المصلين مع خواطر إيمانية في الاستراحة بين الركعات.

من هه، أكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور عامر الرطام، أن المسجد الكبير والمراكز الرمضانية بجميع المحافظات جاهزة لاستقبال المصلين خلال العشر الاواخر.

وقال الرطام في تصريح صحافي إن الوزارة حريصة على تنفيذ الخطط المعدة لتجهيز المسجد الكبير بعد انقطاع لمدة ثلاث سنوات، منوها بافتتاح المسجد الكبير واستقبال المصلين وفق خطة منهجية وشراكة محلية مع الجهات ذات الصلة.

وذكر أن الخطة التي وضعتها الوزارة لاستقبال المصلين في الليالي المباركة تبين حرصها وحرص إدارات مساجد المحافظات على نجاح اكتمال الاستعدادات لاستقبال جموع المصلين.

وشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهد والعمل خلال الليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك بهدف توفير الأجواء الإيمانية لعموم المصلين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا