حال الكويت

الحويلة خلال انطلاق حملة مكافحة المخدرات (تصوير أسعد عبدالله)

الحويلة خلال انطلاق حملة مكافحة المخدرات (تصوير أسعد عبدالله)

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 25 يونيو 2026 08:25 مساءً - أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الدكتورة أمثال الحويلة أن حملة «وطن يحميك»، تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، تأتي في إطار تعزيز الجهود الوطنية للوقاية من آفة المخدرات ونشر الوعي المجتمعي بمخاطرها.

وقالت الحويلة، في تصريح صحافي خلال إطلاق الحملة إنها تعكس تضافر الجهود بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، انسجاماً مع توجهات القيادة السياسية الهادفة إلى تعزيز الشراكة بين مختلف القطاعات لخدمة الوطن وحماية المجتمع، مشيرة إلى أن الحملة في مجمع الأفنيوز ثلاثة أيام، قبل أن تنتقل إلى عدد من المواقع الأخرى.

وأوضحت أن الهدف الرئيس للحملة يتمثل في رفع مستوى الوعي الوقائي لدى الشباب والأسر الكويتية والمقيمة، من خلال برامج توعوية وتدريبية متنوعة، إلى جانب أنشطة تثقيفية تستهدف مختلف شرائح المجتمع، مؤكدة أن الوقاية تمثل خط الدفاع الأول في مواجهة المخدرات.

الدكتورة ريم الفليج

وأضافت أن الحملة تتضمن كذلك دعوة لكل من يعاني من الإدمان إلى اتخاذ الخطوة الأولى بطلب العلاج، باعتبارها بداية طريق التعافي والعودة إلى حياة طبيعية، مشددة على أهمية توفير الدعم والرعاية للمستفيدين من البرامج العلاجية.

وأكدت الحويلة أن نجاح الحملة يعتمد على تكامل الأدوار بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، إلى جانب الدور المحوري للأسرة والأفراد في حماية الأبناء من مخاطر المخدرات، موضحة أن مواجهة هذه الآفة مسؤولية مشتركة تتطلب تعاون الجميع.

وبيّنت أن فعاليات حملة «وطن يحميك» ستستمر مدة شهر كامل، وتشمل برامج تدريبية، ولقاءات مع أولياء الأمور والأسر، إضافة إلى لقاءات مع أشخاص عانوا من الإدمان بهدف نقل تجاربهم وتشجيع من يواجهون المشكلة على طلب العلاج في وقت مبكر.

ووجهت الحويلة رسالة للأسر والشباب، أكدت فيها أن الوطن يحتضن أبناءه ويوفر لهم فرص العلاج والدعم، قائلة: «وطنكم يحميكم، وكل من يعاني من هذه الآفة لديه الفرصة للتقدم وطلب العلاج، فبداية الطريق هي العلاج، ووطنكم يحتويكم ويتمنى لكم التوفيق والسعادة».

Advertisements

قد تقرأ أيضا