الارشيف / حال الكويت

«السكنية»: تسليم شهادات لمن يهمه الأمر لـ 9769 قسيمة في مدينة المطلاع

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 11 أبريل 2023 10:58 مساءً - أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن جهوزيتها لتسليم 9769 شهادة لمن يهمه الأمر للمواطنين أصحاب القسائم السكنية ضمن 4 ضواحي في مدينة المطلاع السكنية وذلك تمهيدا لإصدار أوامر البناء.

وقال نائب المدير العام لشؤون العلاقات العامة والتطوير المتحدث الرسمي باسم المؤسسة عمر الرويح في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء ان المؤسسة ستبدأ تسليم الشهادات في 26 أبريل الجاري موضحا أن التقديم للحصول على الشهادات سيكون عبر تطبيق (سهل) ومن ثم تسلم الشهادات مع المخطط الخاص بالقسيمة (كروكي الخدمات).

واضاف الرويح ان مواعيد التقديم على شهادات لمن يهمه الامر للمطلاع N1 من 26 ابريل الى 9 مايو المقبل وللمطلاع N4 من 10 الى 23 مايو وموعد التقديم للمطلاع N3 من 24 مايو الى 6 يونيو المقبل مبينا ان التقديم على شهادات لمن يهمه الامر للمطلاع N2 من 7 الى 20 يونيو.

واوضح ان المؤسسة ستسلم الشهادات تباعا للقسائم السكنية بدءا من الضاحية الأولى N1 في مدينة المطلاع بإجمالي 2409 قسائم ومن ثم الإعلان عن موعد استقبال أصحاب قسائم الضاحية الرابعة N4 بإجمالي 2590 قسيمة. وذكر انه في المرحلة الثالثة من الاستدعاء سيتم دعوة 2367 مواطنا من أصحاب القسائم في الضاحية الثالثة N3 لتسلم شهاداتهم يليهم 2403 قسائم في الضاحية الثانية N2 والاخيرة من مدينة المطلاع.

وبين أنه ومع إتمام تسليم شهادات البناء في الضواحي الأربعة تكون المؤسسة قد أتمت تسليم جميع قسائمها السكنية في مشروع مدينة المطلاع السكنية لأهالي أصحاب الطلبات باجمالي 28288 قسيمة سكنية.

وأكد الرويح ضرورة متابعة الإشعارات في (سهل) حيث سيرسل من خلاله إشعار عند اعلان الاستدعاء والانتهاء من المعاملة كما يتعين على أصحاب القسائم المشمولين بتسلم الشهادات ضرورة تحديث رقم الهاتف لاسيما من لم يحدثه لاستكمال إجراءات التقديم على المعاملة.

وقال ان عملية التقديم ستكون منظمة وسلسة عبر تطبيق (سهل) حيث سيتمكن أصحاب القسائم من استخراج شهادات «لمن يهمه الأمر» اضافة إلى المخطط الخاص بالقسيمة (كروكي الخدمات) مع امكانية طباعتها دون الحاجة إلى مراجعة المؤسسة وذلك توفيرا للوقت والجهد على المواطنين.

وأوضح أن استمرار عمليات تسليم الشهادات في كل ضاحية سكنية لمدة أسبوعين من الإجراءات المعمول بها لدى المؤسسة في الضواحي السابقة لإتاحة المجال لأصحاب القسائم الواردة أسماؤهم ضمن الاستدعاءات للحصول على شهاداتهم ومتابعة ملاحظاتهم إن وجدت.

Advertisements

قد تقرأ أيضا