الارشيف / حال الكويت

مشعل القريفة

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 12 أبريل 2023 06:08 مساءً - أكد مدير عام الهيئة العامة للزراعة مشعل القريفة لـ«الراي»، أن الهيئة ماضية في تنفيذ المشاريع التي تخدم المواطن وأهمها تحويل الخدمات التي تقدمها للمربين والمزارعين إلى خدمات إلكترونية، وفق توجه السياسة العامة للدولة وتعليمات مجلس الوزراء في التخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير الجهد والوقت لإنجاز معاملاتهم.

وفي شأن إعادة افتتاح حديقة الحيوان في منطقة العمرية، أكد أن تطويرها من المشاريع الجاهزة للتنفيذ، وفي انتظار إقرار الميزانية لتنفيذ المشروع تمهيداً لافتتاحها، حيث إن الحديقة مغلقة منذ فترة «كورونا»، وهناك مطالب من الأهالي بإعادة افتتاحها باعتبارها متنفساً لهم ولأطفالهم.

وذكر القريفة أن من أهم ملامح المشروع إعادة ترتيبها وتزويدها بحيوانات جديدة، بالإضافة إلى تحديث الأقفاص القديمة وتطوير البيئة التي تعيش فيها الحيوانات، وكذلك إيجاد خدمات جديدة لرواد الحديقة، لافتاً إلى أن كل ذلك بانتظار إقرار الميزانية.

وأشار إلى أن الهيئة لديها خطط ومشاريع تساهم في تأمين الأمن الغذائي وزيادة الرقعة الزراعية في البلاد، ومن أهمها تشجير شوارع ودوارات المناطق الجديدة وسترى النور مع العقود الجديدة التي ستوقع مع قطاع الزراعة التجميلية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا