الارشيف / حال الكويت

مشاريع مميزة لـ «النجاة» في العشر الأواخر

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 12 أبريل 2023 06:08 مساءً - أعلنت جمعية النجاة الخيرية عن إطلاق مشاريع العشر الأخيرة من رمضان، تلبية لرغبة المتبرعين في التصدق في هذه الليالي المباركة، وموافقة ليلة القدر بصدقاتهم.

وقال مدير الموارد والحملات عمر الشقراء إن الجمعية اختارت عدداً من المشاريع المميزة والمتنوعة داخل الكويت وخارجها، وأن روابط التبرع سيتم الإعلان عنها كل ليلة بعد صلاة التراويح.

وأشار إلى أن أول مشاريع العشر هو «أبشروا بالخير» الذي تنظمه جمعية النجاة الخيرية سنوياً، ويتم من خلاله سداد إيجار الأسر المحتاجة داخل الكويت، ويستفيد منه هذا العام 100 أسرة، وهذا المشروع تجوز فيه الزكاة.

وأضاف: المشروع الثاني هو إحياء قرية مسلمة، والذي يهدف إلى إحياء القرى الفقيرة في أفريقيا من خلال توفير الاحتياجات الضرورية لهذه القرى من آبار ارتوازية ومشاريع تنموية وفصول تعليمية وسوف يكون ليلة 23 رمضان، ويستفيد منه 12 ألف شخص.

وأما المشروع الثالث فهو حفر الآبار الارتوازية في عدد من الدول التي تعاني من شح في المياه الصالحة للشرب، وسوف يكون ليلة 25 رمضان.

وبيّن الشقراء أن مشروع ليلة 27 رمضان سيكون كفالة الأيتام، ويهدف إلى كفالة 700 يتيم، وتوفير حاجاتهم الأساسية من غذاء وكساء وتعليم.

وأخيراً مشروع «زكاتك لهم حياة»، الذي يهدف إلى توجيه زكاة الفطر إلى الفقراء والمساكين، وسوف يكون ليلة 29 رمضان.

Advertisements

قد تقرأ أيضا