الارشيف / حال الكويت

«أمنية»... للحفاظ على البيئة والحدّ من خطورة البلاستيك

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 3 أبريل 2023 04:37 مساءً - أعلن القائمون على مشروع «أمنية» البيئي إطلاق أول تطبيق من نوعه في دولة الكويت والخليج العربي، بهدف المساهمة في إيجاد بيئية مستدامة، وغرس مفهوم ثقافة التدوير في المجتمع.

وقالت الرئيسة التنفيذية للمشروع، سناء الغملاس «إن اتخاذ خطوة إطلاق (تطبيق أمنية) جاء بعد دراسة مستفيضة، وإثر توقفنا خلال الفترة السابقة، ومن ثم قرار العودة للعمل في مجال تدوير البلاستيك».

وذكرت الغملاس، أن العمل الذي يقومون به ليس ربحياً، وإنما في سبيل خلق بيئية وثقافة مجتمعية، مؤكدة أن الاستدامة هي الاستمرارية والبقاء، بالتالي كانت الخطوة التي تم اتخاذها وهي وضع التطبيق في متناول كافة فئات الجمهور للمساهمة في الحد من خطورة البلاستيك، وكذلك تشجيع الناس على نشر ثقافة فرز البلاستيك من المصدر بهدف إعادة التدوير.

من جانبها، أكدت الرئيس التنفيذي لعمليات المشروع فرح شعبان، أهمية المساهمة المجتمعية في مشروعنا البيئي، كونه التغيير الذي سيحقق الاستدامة، مثمنة تشجيع وإيمان شركائنا الذين شجعونا على المضي قدماً في مشروعنا البيئي.

وأضافت، أن تحميل «تطبيق أمنية» يتم بكل سلاسة عبر«أبل ستور» و «الأندرويد»، حيث يستطيع كل شخص المساهمة معنا في التغيير نحو الأفضل، من خلال المشاركة في تجميع المواد البلاستيكية وهي المرحلة الأولى لنشره وغرس سلوك فرز البلاستيك من المصدر بهدف إعادة تدويره و نعمل حالياً لإطلاق المرحلة الثانية وهي نظام المكافآت وذلك لتشجيع الناس وتحفيزهم بالتعاون وتحقيق أُمنية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا