الارشيف / حال الكويت

سفير المكسيك

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 13 أبريل 2023 06:08 مساءً - أعرب سفير المكسيك لدى البلاد السفير ميغيل أنخيل إيسيدرو، عن اعتزازه بالعيش في الكويت لمدة ثماني سنوات، حظي خلالها بالتعرف على عادات وتقاليد هذا البلد الجميل والتي أقدرها كثيراً، ومن خلال محادثاتي مع العديد من أصدقائي الكويتيين وغيرهم من الجنسيات الأخرى في المنطقة، تعلمت أن شهر رمضان هو أكثر شهور السنة تكريماً في الثقافة الإسلامية.

وقال السفير إيسيدرو إنه تعلم الكثير عن رمضان، مُثمّناً «تعاظم التعامل الروحاني بالنسبة للمسلمين، خلال هذا الشهر، وتنامي النزعة إلى مساعدة المحتاجين وقضاء الأوقات مع المقربين».

وتابع أن شهر رمضان بالكويت يتميز بالأجواء الخاصة، حيث تتاح الفرصة للقاء وتحية العديد من الأصدقاء وحضور الكثير من الديوانيات.

وقال «خلال النهار، أذهب إلى عملي في السفارة. وبعد الإفطار أقضي الوقت في زيارة العديد من الأصدقاء. حيث أستمتع بالذهاب إلى الديوانيات والاستماع إلى الحكايات، وأشارك أصدقائي في وجبات الطعام الشهية».

وأكد أن شهر رمضان يمثل حقاً فرصة فريدة للتعرف على المزيد من العادات الإسلامية التي أستمتع بها كثيراً. ويمثل البقاء لوقت السحور للاستمتاع بوجبة أخيرة قبل الصوم في النهار، وجهاً آخر من رمضان، والذي «أعتبره أمراً جديراً بالاهتمام».

وختم السفير قائلاً «لا أعتقد أنني سأشاهد في أي مكان آخر هذا العدد الكبير من الأفراد الساهرين، والذين يخرجون من بيوتهم في ذلك الوقت خلال شهر رمضان المبارك».

Advertisements

قد تقرأ أيضا