الارشيف / حال الكويت

ممثل الأمير: تعزيز قدرات «حراس الوطن» لمواصلة واجباتهم العظيمة تجاه كويتنا الغالية

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 3 أبريل 2023 06:20 مساءً - كونا - قام ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد القائد الأعلى للقوات المسلحة، سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، مساء الأحد الماضي، يرافقه سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بزيارة إلى الرئاسة العامة للحرس الوطني.

وكان في استقبال سموه الشيخ فيصل نواف الأحمد نائب رئيس الحرس الوطني، ووكيل الحرس الوطني الفريق ركن مهندس هاشم الرفاعي.

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد سمو ولي العهد بـ«المهام الكبيرة والواجبات العظيمة التي يؤديها (حراس الوطن) لكويتنا الغالية وأبنائها الكرام»، منوهاً برجال الحرس الوطني الذين أثبتوا بتفانيهم معاني الوفاء والولاء وأن للمؤسسات العسكرية والأمنية بصمات واضحة في الحماية والإسناد.

وإذ أكد سموه دعم جميع مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية والمدنية، وجه ممثل الأمير قيادة الحرس الوطني نحو مواصلة تطوير العنصر البشري، وصيانة الآليات والمعدات، ومتابعة التدريبات، والاهتمام بالمستشفى الميداني، والاستمرار في تنفيذ بروتوكولات التعاون مع جهات ومؤسسات الدولة.

وفي ما يلي نص الكلمة:

«بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين وأفضل الصلاة وأتم التسليم على رسوله الأمين سيدنا محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه ومن اتبعه بإحسان إلى يوم الدين.

- معالي الفريق أول متقاعد الشيخ / فيصل نواف الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني..

- سعادة الفريق الركن مهندس/ هاشم عبدالرزاق الرفاعي وكيل الحرس الوطني..

- إخواني وأبنائي قادة وضباط الحرس الوطني:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

يسرنا ونحن نلتقي اليوم في الرئاسة العامة للحرس الوطني بإخواننا وأبنائنا من قادته وضباطه في ليلة مباركة من ليالي شهر رمضان المعظم، أن أنقل إليكم وكافة منتسبي الحرس الوطني تهنئة سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح (حفظه الله ورعاه) بمناسبة شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم وعلى وطننا العزيز والأمتين الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات، ولا أنسى أن أنقل إليكم تحيات وتهنئة أخي سمو رئيس الحرس الوطني في هذا الشهر الكريم وندعو له من قلوبنا أن يتم عليه الشفاء العاجل وأن يرجع لتحمل مسؤولياته.

كما يطيب لي أن أهنئكم بهذا الشهر الفضيل، داعياً الله تعالى أن يعينكم على صيام ما تبقى من أيامه وقيام لياليه وأن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.

الإخوة والأبناء:

لقد من الله تعالى على الحرس الوطني هذه المؤسسة العسكرية الأمنية العريقة بقيادة رشيدة ممثلة بأخي سمو الشيخ سالم العلي السالم الصباح رئيس الحرس الوطني (حفظه الله) وأنعم عليه بعاجل الشفاء، ومؤازرة عضيده معالي الفريق أول متقاعد الشيخ فيصل نواف الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني (الموقر) أعانه الله على مواصلة مسيرته الوطنية المتسمة بالعطاء.

كما حبا الله تعالى الحرس الوطني برجال مخلصين أثبتوا بتفانيهم معاني الوفاء والولاء، وأن للمؤسسات العسكرية والأمنية بصمات واضحة في الحماية والإسناد وأدواراً مجتمعية تقوم بها بكل توفيق وسداد من خلال تخطيط استراتيجي متميز وتوجيهات قيادية ينفذها منتسبون شداد.

الإخوة والأبناء:

إننا نتابع عن كثب المهام الكبيرة والواجبات العظيمة التي يؤديها (حراس الوطن) لكويتنا الغالية وأبنائها الكرام، عبر مسيرة وطنية زاخرة بالعطاء متسلحين بتأهيل علمي حريصين على التدريبات المستمرة مساندين مؤسسات الدولة وأجهزتها مرسخين التعاون المشترك مع الجهات المناظرة محلياً وإقليمياً ودولياً، قائمين بأدوار مقدرة تجاه مجتمعهم المدني.

وفي هذا الصدد، نُقدّر جهود الحرس الوطني في تدشين (مركز العمليات والمنظومة الأمنية وإدارة الأزمات) في الرئاسة العامة للحرس الوطني، مقدرين جهود منتسبيه في الإنقاذ في حالات الطوارئ والأزمات، جنباً إلى جنب مع منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية وقوة الإطفاء العام والجهات المعنية.

ونشيد بمشاركة الحرس الوطني لوزارة الداخلية في الحملة التوعوية الشاملة لمكافحة المخدرات وحماية شبابنا من هذه الآفة المدمرة... كما نفخر باختيار أحد ضباط الحرس الوطني ضمن أفضل قياديي الأمن السيبراني في الشرق الأوسط، واستضافة الحرس الوطني باعتباره ممثلاً لدولة الكويت في الاتحاد الدولي لقوات الشرطة والدرك ذات الطابع العسكري لمؤتمر القوى البشرية لدول أعضاء الاتحاد والمقرر عقده في شهر نوفمبر 2023.

الإخوة والأبناء:

ونحن نؤكد دعمنا لكافة مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية والمدنية، فإن وصيتنا لكم جميعاً بذل قصارى جهودكم للاستمرار في أداء مهامكم وواجباتكم تجاه وطننا العزيز.

ونوجه قيادة الحرس الوطني نحو:

- مواصلة تطوير العنصر البشري وصقل الخبرات والمهارات وتبني المتميزين ودعم برامج التأهيل والتدريب واستقطاب العناصر البشرية المتميزة للانضمام إلى صفوفه.

- صيانة الآليات والمعدات ووضع خطة واضحة لتحقيق أقصى استفادة منها.

- متابعة التدريبات المستمرة لتفعيل (مركز العمليات والمنظومة الأمنية وإدارة الأزمات) و(منظومة الاتصالات) التي تضم الجهات العسكرية ومؤسسات الدولة الحيوية، وتوافر أحدث تكنولوجيا الاتصالات.

- الاهتمام بالمستشفى الميداني تلبية لنداء الواجب في أي وقت، حيث إنه أثبت دوره الفعال في إسناد وزارة الصحة خلال أزمة كورونا.

- الاستمرار في تنفيذ بروتوكولات التعاون مع جهات ومؤسسات الدولة وترسيخ التعاون الدولي، وتنفيذ بنود الاتفاقيات الثنائية مع الجهات ذات الصلة في الدول الشقيقة والصديقة.

وكل ما من شأنه تعزيز قدرات الحرس الوطني وقواته ليظل السند لمؤسسات الدولة العسكرية والأمنية والمدنية.

وختاماً،،،

فإننا ندعو الله العلي القدير أن يديم على كافة مؤسسات دولة الكويت التطور والتميز، وأن يحفظ وطننا الغالي في ظل القيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح (حفظه الله ورعاه) وعلى سمو رئيس الحرس الوطني وندعو له بالشفاء العاجل ويحفظه ومتع سموه بالصحة والعافية وأطال في عمره.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

Advertisements

قد تقرأ أيضا