الارشيف / حال الكويت

«غبقة أممية»... بنكهة كويتية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 3 أبريل 2023 06:20 مساءً - بحضور العشرات من رؤساء البعثات الديبلوماسية لدى الكويت، وعدد كبير من الأكاديميين وسيدات المجتمع، ومواطنين ومقيمين، أقامت منظمات الأمم المتحدة العاملة في البلاد غبقتها الرمضانية، مساء أول من أمس، في مقر الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية.

ووصف ممثل منظمة الصحة العالمية في الكويت الدكتور أسعد حفيظ الغبقة بـ«العادة الكويتية العظيمة، التي تمتاز بها عن غيرها من الدول»، لافتاً إلى أن «جميع وكالات الأمم المتحدة في الكويت تعاونت لإقامة هذه الفعالية مع الجمعية الثقافية النسائية، لجميع الأصدقاء والشركاء في هذا الشهر الفضيل».

الماجد يصافح أبناء الجاليات المسلمة بالكويت
المحري مترئساً الجلسة وإلى جانبه المنفوحي

وأشاد بعدد الحضور الكبير من رؤساء البعثات الديبلوماسية وموظفي السفارات العاملة في البلاد والمواطنين والمقيمين، «وهو يدلل على قوة العلاقة التي تربط وكالات الأمم المتحدة بالكويت وشعبها».

من جانبها، قالت ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت نسرين ربيعان، إن «شهر رمضان المبارك في الكويت له لمسة خاصة وفريدة، في ظل الأجواء الإنسانية المعطاءة التي تتميز بها البلاد.

وما هي إلا امتداد للقاء الشركاء الحكوميين والقطاع الخاص والخيري، لترسيخ العلاقات والتواصل خلال هذه الأيام المباركة، بما تحمله من معانٍ ودلالات على أصالة وكرم العادات والتقاليد الاجتماعية الكويتية في هذا الشهر الفضيل».

وتقدمت ربيعان بالشكر والامتنان لجميع القائمين على الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية، للتعاون الجميل لأول غبقة تقيمها منظمات الأمم المتحدة في الكويت، حيث عكست روح الضيافة الكويتية الأصيلة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا