الارشيف / حال الكويت

الرفاعي يؤدي التحية إلى سمو ولي العهد

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 3 أبريل 2023 06:20 مساءً - أكد وكيل الحرس الوطني الفريق ركن مهندس هاشم الرفاعي أن «الحرس» سيواصل البذل والعطاء ليظل أهلاً لتحمل أمانة الذود عن الوطن وحماية أراضيه، وتحقيق الأمن لأبنائه بكل تفانٍ وإخلاص.

وفي كلمة له لمناسبة زيارة ممثل سمو الأمير إلى الرئاسة العامة للحرس الوطني، قال الرفاعي: «نلمس جميعاً باعتبارنا جزءاً لا يتجزأ من نسيج الشعب الكويتي ما تقوم به القيادة السياسية من خطوات جادة نحو الإصلاح والتطوير والبناء والتنمية، وهذا ليس بغريبٍ على قيادة دولة الكويت، فقد عاصرنا ذلك من سموكم عن قرب وشهدنا ترسيخاً لقيم الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد واحترام القانون».

وتطرق الرفاعي إلى بعض ما حققه الحرس الوطني من إنجازات خلال الفترة الماضية، وذلك استكمالاً للخطة الاستراتيجية التي هي أساس عمله والتي وضعت من قِبل سمو ولي العهد، وهي آلية منهجية للعمل بها من الناحية العسكرية والعملياتية والفنية والإدارية.

وأشار في هذا السياق إلى توقيع بروتوكول تعاون مع الإدارة العامة للطيران المدني يقضي بالتعاون في مجال الطيران، وتدشين العمل في مركز العمليات والمنظومة الأمنية وإدارة الأزمات للحرس الوطني.

وأضاف: «حرصاً على تنفيذ توجيهاتكم السديدة بالتوازن بين الحماية والإسناد، فقد تم تخريج دورات متخصصة لتأهيل الفنيين العسكريين تعد الأولى من نوعها في الحرس الوطني لإتقان استخدام الأجهزة والمعدات ورفع قدراتهم في ممارسة الحرف الفنية بكل كفاءة واقتدار».

وأشار إلى أن الحرس قام باستكمال استراتيجية التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، وسيستضيف في شهر نوفمبر 2023 اجتماع مؤتمر القوى البشرية للاتحاد الدولي لقوات الشرطة والدرك ذات الطابع العسكري (FIEP) بهدف تعزيز سبل التعاون بين الدول الأعضاء وتبادل الخبرات.

واختتم الرفاعي بالقول: «نجدد لكم العهد بأننا سنواصل البذل والعطاء ليظل الحرس الوطني أهلاً لتحمل أمانة الذود عن الوطن وحماية أراضيه وتحقيق الأمن لأبنائه بكل تفانٍ وإخلاص، متعاونين مع إخواننا في وزارتي الدفاع والداخلية وقوة الإطفاء العام مستلهمين بذلك توجيهات قيادة الكويت الحكيمة».

Advertisements

قد تقرأ أيضا