الارشيف / حال الكويت

كلية بوكسهل الكويت تحتضن معرض الفرص الوظيفي 2023

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 3 أبريل 2023 06:20 مساءً - أقام قسم التسويق والعلاقات العامة بكلية بوكسهل الكويت وللسنة العاشرة على التوالي المعرض الوظيفي السنوي، على مدار يومين في حرم الكلية في منطقة أبوحليفة، وذلك بمشاركة العديد من الشركات والمؤسسات من القطاعين العام والخاص.

وافتتح المعرض مديرة قسم الدراسات الإدارية الدكتورة أرزو حراف بحضور رؤساء الأقسام الاكاديمية وأعضاء هيئة التدريس وممثلين عن المؤسسات المشاركة في المعرض بالإضافة إلى عدد كبير من الطالبات وخريجات الكلية تحت رعاية الهيئة العامة للقوى العاملة.

وكان المعرض متميزاً هذه السنة بمشاركات عديدة من أكبر وأضخم الشركات في العديد من القطاعات كـ شركة Seimens، ومجموعة الشايع وطيران الجزيرة وDHL و IKEA وشركة KDD ومستشفى عالية الدولي وشركة STC للاتصالات وفندق الريجنسي ومؤسسة إنجاز الكويت ومؤسسة لوياك بالإضافة الى العديد من المراكز التدريبية التي تعتني بتدريب الطلبة على المهارات اللازمة لسوق العمل.

ومن جانبها، أشارت منظمة المعرض سونيا جمول إلى أن «المعرض الوظيفي العاشر وغيره من الانشطة، كورشات العمل والدورات والمحاضرات التي تقوم بها الكلية على مدار السنة بالتعاون مع القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني، تهدف الى إرشاد الطالبات والخريجات لتحديد مسيراتهن المهنية وتطوير مهاراتهن العملية، وبالأخص في المجالات الحديثة التي استجدت في السنوات العشر الأخيرة، نظرا للتطورات التكنولوجية والعلمية التي تشهدها دولة الكويت.

وأوضحت أن الكلية في الفترة التي سبقت المعرض وبالتعاون مع مؤسسة (إنجاز الكويت)، نظّمت عدداً من ورش العمل عن كيفية كتابة السيرة الذاتية والتي منحت الفرصة للطالبات لمخاطبة الشركات خلال المعرض الوظيفي، مضيفة «نشكر بشكل خاص مؤسسة إنجاز الكويت التي دائما في أتم الاستعداد للتعاون مع الكلية بكل ما فيه من مصلحة للطالبات على تطوير مهاراتهن العملية».

وتابعت «أن المعرض اتاح الفرصة للطالبات للاطلاع على ما تقدمه المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاصة من فرص ومتطلبات وتعريفهن على طرق التقديم والشروط الوظيفية».

وتقدم كلية بوكسهل الكويت فرصاً اكاديمية متميزة لطالباتها لمساعدتهن على تفوقهن الاكاديمي والمهني، والذي يكون سبباً في تعيينهن من قبل الشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية.

وتخلل المعرض محاضرة نظمها مشروع طاقات والهيئة العامة للقوى العاملة في مسرح عيسى الرفاعي، والتي شهدت إقبالاً وتفاعلاً لافتاً من الطالبات والخريجات تعرفن بها على برنامج الهيئة وعن الخطوات التي ينبغي على الطالبات اتباعها بعد التخرج.

وقد علّقت إحدى الخريجات:«نشكر إدارة الكلية على اهتمامها الدائم بنا حيث تتواصل معنا لإعلامنا عن أي فرصة تساعدنا على تطوير مسارنا الأكاديمي والوظيفي سواء.»

وقد علق مسؤول شركة ٍSTC عن المعرض:«إن قرارنا بالمشاركة في هذا المعرض جاء نتيجة لنجاح مشاركاتنا السابقة فيه، والتي أتاحت لنا فرصة للالتقاء بطالبات حديثات التخرّج والتواصل المباشر مع الطاقات الشابة التي تبحث عن التميز في مجالات العمل المختلف». كما يفتح معرض الفرص الوظيفي في الكلية الطريق امام الباحثات عن فرص العمل للتعرف على احتياجات السوق والشروط اللازمة.

ويذكر أن كلية بوكسهل تسعى دائماً لدعم مثل هذه النشاطات بهدف إثراء الجانب العملي لدى الطالبات من خلال التفاعل مع خبرات لها تجارب عملية مثمرة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا