الارشيف / حال الكويت

... لَهُمُ الْبُشْرَىٰ

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 16 أبريل 2023 06:19 مساءً - توافدت أعداد غفيرة من المصلين المتهجدين إلى بيوت الله في مختلف أنحاء الكويت، يتحرون ليلة القدر، طلبا للفضل والمنزلة العظيمة من الله عز وجل في ليلة الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك، وطمعا في رحمته عز وجل وغفرانه والعتق من نيرانه، لينالوا البشرى بالأجر العظيم والدرجات العلا في الجنة بإذنه تعالى.

ومع اقتراب نهاية الشهر الفضيل، واصل المجدون اجتهادهم، ولم تفت الفرصة على المقصرين في اللحاق بركاب المشمرين منذ بداية الشهر الكريم، للحاق بقوافل عتقاء الله من النار والفائزين بالمغفرة والرضوان.

مبنى كلية القانون الكويتية

وفي هذه الليلة المباركة، تسابق عباد الرحمن على الطاعات، واجتهدوا في العبادات مطلقين العنان لأرواحهم لتخشع بين يدي الكريم المنان، سائلين المغفرة والرضوان في خواتيم شهر رمضان المبارك، مجدين في تهجدهم ساعين للجماعات في المساجد لتشملهم الرحمات.

وتعد هذه الليلة الوترية من الليالي المرجوة في إدراك ليلة القدر، ولهذا اتجهوا إلى بيوت الله، ليدركوا فضل قيام الليل في الجماعة مع الإمام، طالبين لأنفسهم الخشوع مع الأصوات الندية التي ترتل القرآن ترتيلا، مستمتعين بتلاوات الذكر الحكيم.

وشهد مسجد حمد زويد وزوجته في محافظة الجهراء حضوراً لافتاً للمصلين، فقد تزاحمت الصفوف، وغصت المصليات بالرجال والنساء، خاشعين منيبين لله، في أجواء إيمانية وتجهيزات فنية على أعلى مستوى لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية التي سخّرت كل جهودها لإحياء ليالي رمضان في مراكزها الرمضانية لتوفير سبل الراحة والخشوع للمصلين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا