الارشيف / حال الكويت

فيزا لـ 5 سنوات إلى مصر بـ 250 ديناراً

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 5 أكتوبر 2023 10:37 صباحاً - أعلنت القنصل المصري السفيرة هبة زكي أنّ الشؤون القنصلية المصرية استحدثت تأشيرة جديدة للكويتيين صالحة لمدة خمس سنوات، من دون حد أقصى للدخول، وتسمح بثلاثة أشهر للإقامة المتواصلة الواحدة، بكلفة 250 ديناراً.
وقالت زكي، في مؤتمر صحافي مشترك مع السفير المصري أسامة شلتوت بمناسبة الإعلان عن الاستعدادات للانتخابات الرئاسية المصرية، إن الهدف الأساسي من وراء تلك الخدمة هو التيسير على المواطنين الكويتيين الراغبين في زيارة مصر لمرات عدة، من دون الحاجة لأخذ التأشيرة في كل مرة.
من جهتها، أوضحت مصادر مطلعة أن إجراء منح التأشيرة للمواطن الكويتي لدى وصوله إلى أحد المطارات المصرية مازال قائماً من دون أي تغيير، مشيرة إلى أن التأشيرة الجديدة لخمس سنوات تصدر من القنصلية المصرية في الكويت، ولا يمكن الحصول عليها من المطارات.
وفي الإطار نفسه، بدأ سريان زيادة رسوم تأشيرات الدخول إلى بريطانيا للزوار (السائحين) والطلاب والعمالة الماهرة والمهاجرين.
وبموجب الزيادات الجديدة ارتفعت تأشيرة الزيارة (أقل من 6 أشهر) إلى 115 جنيها إسترلينياً بينما ارتفعت تأشيرة الطالب إلى 490 جنيهاً أو ما يعادل 196 ديناراً كويتياً، ولكن سيبقى باستطاعة مواطني دول الخليج والأردن السفر إلى المملكة من خلال التأشيرة الإلكترونية السارية حالياً والتي قيمتها 12 ديناراً.
وبينما ارتفعت تكلفة خدمة الأولوية (priority) إلى 500 جنيه إسترليني تقريباً بما يعادل 200 دينار، فإن وزارة الداخلية البريطانية أعلنت أن تكلفة هذه الخدمة تشمل جميع أنواع التأشيرات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا