الارشيف / حال الكويت

سفير ألمانيا: نُعدّ مع الكويت وثيقة مشتركة لـ... دعم التقارب الإستراتيجي بين البلدين


كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 5 أكتوبر 2023 11:03 صباحاً - فيما كشف عن وثيقة ألمانية - كويتية مشتركة يجري الإعداد لها، لتدعيم التقارب الاستراتيجي بين البلدين، أكد سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الكويت هانس كريستيان ريبنيتس، أن نظام التأشيرات الجديد «كاسكيد» يعتبر خطوة مهمة على طريق الإعفاء الكامل من تأشيرة «شينغن» للكويتيين، ويمنح تأشيرات طويلة الأمد ومتعددة السفرات لمدة خمس سنوات، وفقا لصلاحية جواز السفر.
وأوضح السفير ريبنيتس في تصريح للصحافيين، على هامش الاحتفال بمناسبة يوم الوحدة الألمانية أول من أمس، بحضور نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح الجابر، وعدد كبير من الديبلوماسيين والمواطنين، أن العمل بنظام «كاسكيد» دخل حيز التنفيذ منذ أسبوعين، ناصحاً طالبي التأشيرة الألمانية بتقديم طلباتهم قبل 6 أشهر من موعد السفر، وعدم الانتظار إلى قبل موعد السفر بأيام.
وذكر أن العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين، تزداد قوة وصلابة بمرور الوقت في شتى المجالات، مشيرا إلى العلاقات العسكرية والدفاعية القوية وطويلة الأمد، وأن بعض معدات الجيش الكويتي ألمانية الصنع والصيانة.
وكشف ان البلدين في مرحلة إعداد وثيقة ستدعم التقارب الاستراتيجي بين البلدين، وذلك في إطار احتفالاتهما بالذكرى الـ60 لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين، لافتا لوجود نحو 150 ماركة وعلامة تجارية ألمانية في الكويت، ولكن عدد الشركات الألمانية من الصعب حصرها، لأنها محصلة شراكة ألمانية - كويتية، في حين أن الكويت تعد مستثمرا رئيسياً في ألمانيا التي هي أكبر مصدر أوروبي للسلع الاستهلاكية عالية الجودة لها.
وأشار إلى أن تعداد الجالية الألمانية قد قل نسبياً في أعقاب جائحة «كورونا»، ولكنها «جالية نوعية ومؤهلة»، مبينا أن الفيزا العائلية تعتبر من ضمن التحديات التي تواجهها و«نعمل على حلها بالتعاون مع الجانب الكويتي».
معرض لأحدث السيارات
كانت الصناعات الألمانية مشاركة في المعرض المصاحب للحفل، وفي مقدمتها نخبة من أحدث السيارات الألمانية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا