الارشيف / حال الكويت

ضاري البعيجان

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 17 أبريل 2023 09:08 مساءً - أعلنت جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية استقبالها لزكاة الفطر النقدية والعينية.

وقال مدير عام الجمعية ضاري البعيجان، إن زكاة الفطر مقدارها صاع نبوي من الأرز ونحوه مما يعتبر قوتا يتقوت به والصاع يعادل نحو 2.5 كيلوغرام من الأرز تقريباً أو من الأقوات الأخرى كالقمح والتمر والذرة والدقيق أو الأموال النقدية وتم تقديرها بدينار واحد عن الفرد.

وأضاف البعيجان أن زكاة الفطر واجبة على كل فرد من المسلمين صغيراً كان أو كبيراً، ذكراً كان أو أنثى، بحيث يكون لديه عند وجوبها ما يزيد عن قوته وقوت عياله الذين تلزمه نفقتهم، وزائدة عن حاجاته الأصلية لليلة العيد ويومه ويلزم المزكي أن يخرج زكاة الفطر عن نفسه وعن زوجته وعن كل من تلزمه نفقتهم من أولاده الصغار ووالديه إذا كان يعولهما، وقد أمرنا بها الله لكي يدخل العيد على المسلمين أغنياء كانوا او فقراء في فرحة وسعادة وتآخٍ.

وأكد أن جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية تستقبل زكاة الفطر العينية والنقدية من المحسنين من أهل الكويت والمقيمين على أرضها عبر وسائلها الإلكترونية من خلال موقع جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية الإلكتروني alsalamkwt.org أو بزيارة مقر الجمعية في منطقة العديلية والتبرع عيناً أو نقداً عبر أجهزة الكي نت، كما يمكن التواصل عبر الخط الساخن على الرقم 1858555.

Advertisements

قد تقرأ أيضا