الارشيف / حال الكويت

تعاون بين «الشؤون» و«جمعية رعاية وتأهيل المسنين» لتقديم الخدمات لكبار السن

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 4 أبريل 2023 12:38 مساءً - وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية اتفاقية تعاون مشتركة مع الجمعية الكويتية الخيرية لرعاية وتأهيل المسنين اتفاقية تعاونفي شأن مجال رعاية وتقديم الخدمات لكبار السن.

وعلى هامش التوقيع قال وكيل قطاع الرعاية الاجتماعية في الشؤون بالتكليف حمد الخالدي ان الهدف من الاتفاقية تأهيل كبار السن وتبادلالمعلومات والخبرات في مجال تمكين ورعاية وخدمة وتأهيل هذه الفئة.

وأضاف الخالدي نسعى كذلك نحو دعم وتبنى المبادرات الإيجابية في مجال رعاية كبار السن مع تسخير الامكانات المتاحة لديهما للعملالمشترك لنشر الوعي بين أفراد المجتمع عن حقوقهم في التمكين والرعاية المتكاملة ونشر القيم الداعمة لاحترام وتوقير وبر كبار السنورعايتهم الكاملة.

ولفت الى ان الهدف من الاتفاقية تمكين كبار السن لتحقيق دمجهم في قطاعات المجتمع الحكومية والمدنية ومؤسساتها العاملة في المجالاتالصحية والاجتماعية والثقافية، ومشاركة الراغبين منهم القادرين في التنمية المجتمعية ومنحهم الفرصة وإشراكهم في اختيار البرنامجوالانشطة الملائمة لهم.

بدوره، أكد رئيس الجمعية الكويتيةالخيرية لرعاية وتأهيل المسنين ابراهيم طاهر البغلي، أن الاتفاقية هي استكمال لمنظومة العمل الاجتماعيفي الدولة لدعم المسنين وخدماتهم، ومنح مؤسسات المجتمع المدني الدور الأكبر في دعم الوزارة في خدمات المسنين طوال فترة حياتهم لتعزيز تواجدهم.

وبين وجود مذكرات موقعة مع وزارة الصحة لرعاية وتأهيل كبار السن في الكويت، مبينا أن التعاون سيمنح من خلال الجمعية دعما لكافةأنشطة وخدمات المسنين من خلال 20 فريقا تطوعيا لدعم قطاع الرعاية الاجتماعية في الوزراة وانشطتها.

Advertisements

قد تقرأ أيضا