الارشيف / حال الكويت

أنور البرجس يلقي كلمته

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 4 أبريل 2023 07:25 مساءً - أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس أن رجال «الداخلية» يخوضون «حرباً شرسة ضد تجار ومروجي المخدرات والمؤثرات العقلية»، كاشفاً عن أنه تم خلال سنة ضبط كميات ضخمة وغير مسبوقة من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، تشمل 7.5 طن من المواد المخدرة و42 مليون حبة مؤثرات عقلية.

وفي كلمة له بمناسبة زيارة ممثل الأمير لوزارة الداخلية، قال البرجس: نجدد لسموكم عهد الولاء والوفاء والطاعة الذي قطعناه على أنفسنا للذود عن حمى الوطن وبذل الغالي والنفيس في سبيله.

وأضاف: «منذ تشريف سموكم للمؤسسة الأمنية في مثل هذه الأيام من العام الماضي، لم يدخر أبناؤك في المؤسسة الأمنية جهداً في السعي قدماً لرفع معدلات الأداء الأمني في مختلف قطاعات وزارة الداخلية، مستلهمين تأكيد سموكم بأن أمن الكويت لا تهاون فيه.

وقد ترجمت وزارة الداخلية هذه التوجيهات السامية بتعليمات واضحة لا تقبل التهاون» من قِبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد بتعزيز الأمن والاستقرار في كل ربوع البلاد، والوقوف بكل حزم في وجه كل من تسوّل له نفسه المساس بأمن الوطن.

وأشار إلى أن رجال «الداخلية» يخوضون «حرباً شرسة ضد تجار ومروجي المخدرات والمؤثرات العقلية الذين يستهدفون شبابنا بتلك السموم المدمرة، وذلك بالتعاون مع جميع جهات الدولة واللجنة العليا للحملة الوطنية لمكافحة المخدرات وتوفير مواقع لعلاج وتأهيل المدمنين».

وأضاف: «لقد استطاعت قطاعات وزارة الداخلية من زيارتكم لنا العام الماضي ضبط كميات ضخمة وغير مسبوقة من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، فقد تم ضبط 7.500 طن من المواد المخدرة و42 مليون حبة مؤثرات عقلية، وبلغ عدد القضايا 3300 قضية وعدد المتهمين 4150 متهماً».

وتعهد البرجس بالاستمرار في التصدي بكل قوة وحزم لهذه السموم التي تستهدف في المقام الأول مستقبل شبابنا وأسرنا ومجتمعنا، فلا تهاون في حماية المجتمع من هذه الآفة المدمرة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا