الارشيف / حال الكويت

«النجاة الخيرية» نفّذت مبادرة «مليون وجبة إفطار»

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 30 أبريل 2023 10:14 مساءً - أعلنت جمعية النجاة الخيرية عن انتهائها من تنفيذ مبادرة مليون وجبة إفطار خلال شهر رمضان الماضي داخل الكويت وفي 22 دولة حول العالم، وكان عدد المستفيدين من المبادرة قد بلغ 1.8 مليون شخص، وذلك من خلال تقرير شامل أصدرته الجمعية تم توزيعه على المحسنين ليشاهدوا أثر عطائهم.

وقال مدير إدارة المشاريع والتنمية بالجمعية عبد الله العبيدلي، في تصريح صحافي، «حرصنا على التنفيذ السريع للمبادرة التي لاقت تفاعلاً فاق التوقعات ووصل عدد المتبرعين لها 36 ألف متبرع، بينهم أفراد ومؤسسات.

وأشار إلى أن الشرائح التي تم التركيز عليها هي النازحون واللاجئون في الدول العربية والإسلامية، والفقراء وذوو الحاجة، والأيتام.

وفي ما يتعلق بأهم الدول التي تم التنفيذ فيها والأكثر استفادة قال: كان لليمن نصيب كبير نظراً للظروف الإنسانية الصعبة هناك، ولحاجة النازحين الماسة إلى المساعدات الغذائية حيث تم توزيع 13.498 سلة غذائية إضافة إلى 36.160 وجبة ووصل عدد المستفيدين باليمن إلى 441.100 مستفيد.

وأضاف، «قمنا أيضاً بتوزيع السلال الغذائية والوجبات في كل من بنغلاديش، ومصر، والأردن، وتشاد، ولبنان، وتركيا، والصومال، والهند، والنيجر، وألبانيا، وتونس، وفلسطين، وإندونيسيا، وكمبوديا، وبنين، وسريلانكا، وكوسوفا، وموريتانيا، والبوسنة، والجبل الأسود».

وختم بتوجيه الشكر إلى المتبرعين والمحسنين الذين وضعوا ثقتهم في جمعية النجاة الخيرية، ولكل من وزارتي الشؤون والخارجية لدعمهما الكبير للعمل الخيري، والمؤسسات الخيرية الكويتية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا