الارشيف / حال الكويت

عدد من الملفات والقضايا تشهدها غداً قاعة عبدالله السالم

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 30 أبريل 2023 10:14 مساءً - وجه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، الدعوة إلى الجلسة العادية والتكميلية لمجلس الأمة، يومي غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء، للنظر في بنود جدول الأعمال المكون من 14 بنداً و74 فقرة.

ومدرج على جدول الأعمال بند تلاوة الأوامر الأميرية في شأن تشكيل الوزارة، وأداء الوزراء من غير أعضاء مجلس الأمة اليمين الدستورية، و14 رسالة واردة، و135 شكوى وعريضة. كما يحتوي على تقرير لجنة إعداد مشروع الجواب على الخطاب الأميري، في شأن الصيغة المقترحة للتقرير، وبرنامج عمل الحكومة (2022-2026) طبقاً لنص المادة (98) من الدستور.

ويشتمل جدول الأعمال على المداولة الثانية لمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون 17/ 1960، بإصدار قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية في ما يتعلق بالحبس الاحتياطي، والمداولة الثانية لمشروع قانون بإبدال عبارة (عامل منزلي) بكلمة (خادم).

ومدرج أيضاً 7 تقارير للجنة المالية البرلمانية في شأن الاستيراد والصكوك الحكومية وتنظيم المهنة المصرفية والنصب العقاري، وثلاثة تقارير في شأن تعديل قانون 61/ 1976، في شأن إصدار قانون التأمينات الاجتماعية في ما يتعلق برفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي وزيادة المعاشات التقاعدية واستفادة المتقاعدين بنسبة من الأرباح.

ويحتوي الجدول على تقريرين للجنة الصحية في شأن العمل الخيري والجمعيات التعاونية، وتقرير لجنة الشباب والرياضة في شأن الرياضة والاحتراف، بالإضافة إلى 12 تقريراً للجنة الشؤون الخارجية. ويتضمن الجدول 5 طلبات مناقشة في شأن عدم رد الوزراء على الأسئلة البرلمانية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا