حال الكويت

منع الخيام والموائد أمام مراكز الاقتراع

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 2 أبريل 2024 11:46 مساءً - تواصل الجهات الحكومية المعنية وضع اللمسات الأخيرة على الاستعدادات لانتخابات «أمة 2024» الخميس، فيما أكد مجلس الوزراء حرصه على أن تتم عملية انتخاب أعضاء مجلس الأمة «أمة 2024» على أكمل وجه، وبشكل يعكس الوجه الحضاري والديموقراطي لدولة الكويت، وبهدف تمكين الناخبين والناخبات من الإدلاء بأصواتهم في المدارس ومقار اللجان الانتخابية بكل سهولة ويسر.

وقرر مجلس الوزراء تعطيل العمل في جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة، الخميس، واعتباره يوم راحة.

وأصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف قراراً وزارياً بتحديد وتقسيم لجان الانتخابات، فيما أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني تسليم 123 مدرسة مخصصة كمراكز اقتراع إلى وزارة الداخلية، وتحويل الدراسة فيها عن بُعد الأربعاء.

وتفقد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي، الاستعدادات والتجهيزات الطبية في مقار لجان الاقتراع، ومستوى تجهيز العيادات الطبية في جميع اللجان الانتخابية بالدوائر الخمس، وتزويدها بالكوادر الصحية والمستلزمات الطبية وسيارات الإسعاف، وما تستلزمه لتأمين العملية الانتخابية من الجانب الصحي.

وأكد وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم النواف خلال ترؤسه اجتماعاً أمنياً بحضور وكلاء وزارة الداخلية المساعدين والقيادات الأمنية ضرورة توفير كل الخدمات الأمنية وتسهيل وتبسيط إجراءات الانتخابات، مع فرض السيطرة الأمنية وتحقيق النظام العام في مختلف الدوائر، وحفظ النظام بمواقع الاقتراع.

وعلى صعيد متصل، أكد مصدر مطلع في بلدية الكويت لـ«الراي» منع نصب الخيام ووضع الأكشاك أو الطاولات أمام مراكز الاقتراع، إضافة لمنع إقامة موائد الإفطار فوق الأرصفة أو في الميادين والساحات.

وأضاف المصدر لـ«الراي» أن «البلدية سترفع وتزيل أي خيمة أو كشك، وستطبق مواد القانون»، مشيراً إلى أن «المقرات الانتخابية مرخصة، وبالتالي يحق للمرشح استغلالها بالشكل الذي يتوافق مع القانون»، مشدداً على ضرورة أن يلتزم الجميع بالقانون، خصوصاً أثناء الإفطار وبعده.

Advertisements

قد تقرأ أيضا