الارشيف / حال الكويت

خالد المذكور وعدد من الحضور خلال الجولة في المعرض

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 14 أبريل 2024 10:02 مساءً - افتتحت جمعية الإصلاح الاجتماعي، صباح الأحد، في أرض المعارض، معرض الكتاب الإسلامي بنسخته السادسة والأربعين تحت شعار «وعي يتشكل»، برعاية وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور خالد المذكور أن المعرض يأتي هذا العام وقد أكملت جمعية الإصلاح عامها الستين في 22 يوليو 2023 لتواصل توجهاتها المجتمعية ودورها في بناء الوطن كامتداد أصيل لما قام عليه المؤسسون. وأوضح المذكور أن الجمعية وضعت خدمة الوطن والمجتمع في أولى أولوياتها، ودأبت منذ تأسيسها على تشجيع القراءة والثقافة ونشر كل ما هو نافع ومفيد من خلال إصدار العديد من الكتب والمجلات والنشرات النافعة، بالإضافة إلى إقامة المؤتمرات والمحاضرات والندوات العلمية والثقافية من خلال قطاعاتها ولجانها المتنوعة، حيث يستفيد من هذه الأنشطة والفعاليات جميع فئات المجتمع من جميع الأعمار.

من جهته، أشاد ممثل وزير الإعلام والثقافة سعد العنزي في كلمة له عقب افتتاحه المعرض نيابة عن الوزير عبدالرحمن المطيري، بإقامة المعرض لتغطيته جوانب مهمة من جوانب الأدب والثقافة الإسلامية، منوها بـ «جهود جمعية الإصلاح الاجتماعي في خدمة المجتمع، وما إقامة المعرض إلا رسالة واضحة لجهود استمرت 46 عاماً»، داعيا الجمهور لزيارة معرض الكتاب الإسلامي والاستفادة منه والتعرف على ما يضمه من إصدارات.

بدوره، أكد رئيس القطاع الإعلامي في جمعية الإصلاح الاجتماعي عبدالرحمن الشطي سعي الجمعية من خلال هذا المعرض إلى تشجيع القراءة لدورها في تشكيل الوعي والارتقاء المعرفي وبناء الأجيال، وتوفير بيئة ثقافية في مجال دعم الثقافة المفيدة ونشر الفكر السليم.

وقال، إن المعرفة هي المرتكز الأساس لصناعة الوعي، الذي يشكل بدوره منطلقاً للنهضة الفكرية المنشودة، مشيرا إلى أن هوية المعرض وشعاره مستمدان من مشهد بانورامي للكويت، ومنها شكلنا الشعار بشكل أساسي، بالإضافة إلى شروق الشمس وتعبيرها الضمني عن تشكل الوعي، مبيناً أن الشعار بكلمات قليلة هو الشمس وقطرة الحبر على الكتاب المتفتح من أبراج الكويت.

وذكر أن تاريخ دولة الكويت في دعم الثقافة والمعرفة طويل وممتد، لافتًا إلى أن جمعية الإصلاح تعد أول مؤسسة كويتية تقيم معرضاً متخصصاً للكتاب وهو معرض الكتاب الإسلامي الذي يقام سنويًا منذ 46 عاماً، ويساهم في نشر الثقافة والفكر الإسلامي الوسطي.

وتابع أن اللجنة المنظمة للمعرض ارتأت تفعيل أنشطة المعرض وزيادتها وإثراءها، وبخاصة الأنشطة الخاصة بالأطفال والمدارس، بالإضافة إلى المسابقات والمحاضرات والندوات الجماهيرية.

ويتضمن معرض الكتاب الإسلامي الـ46 الذي يستمر حتى 20 أبريل الجاري، فعاليات ثقافية متنوعة بمشاركة عدد من دور النشر والمكتبات وعدد من الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية الكويتية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا