الارشيف / حال الكويت

رئيس مجلس الأمة ونائب الرئيس ورئيس اللجنة التشريعية خلال المؤتمر الصحافي المشترك

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 5 أبريل 2023 05:03 مساءً - أكد نائب رئيس مجلس الأمة أحمد الشحومي أن كل قرار اتخذه في مجلس 2020 لو عاد به الزمن لاتخذه بنفس الوضوح.

ووجه الشحومي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس مجلس الأمة ورئيس اللجنة التشريعية رسالة إلى الشعب الكويتي «الذي يحاولون وضعه تحت آلاف الحسابات الوهمية الكاذبة التي لا تنقل الا السموم والشر للبلد».

وأضاف الشحومي بينما تتجه كل الديموقراطيات في العالم إلى مزيد من السلطة والحرية للقضاء نحن على أعتاب مذبحة جديدة للقضاء لم تحدث في الكويت.

وزاد الشحومي «كل حكم واجب التنفيذ.. اسأل عبقرينو الذي استعان فيه رئيس الوزراء والذي قدم أغرب طلب في تاريخ الديموقراطية في عزل الرئيس.. إذا لم يستقل رئيس القضاء سنصدر مرسوما في فترة الحل مرسوم ضرورة في رفع اختصاصات الدستورية بالنظر في الطعون الانتخابية.. يعني أنت تفصل كما تشاء».

وأضاف الشحومي «تبي تروح لرئيس الدستورية تطلب منه الاستقالة.. وأقولك يا سعادة المستشار بن ناجي لا تستقيل وخل كل واحد يتحمل مسؤولياته ونحن على محك أمام الشعب الكويتي».

واسترتسل الشحومي «يحطلي ظرف مصكر ويوديه لسمو ولي العهد ولرئيس الوزراء.. خلك من سياسة الغرف المغلقة واطلع وقول فلان الفلاني مسؤول عن كذا وكذا.. هذا الحكم للي يفهم قانون.. مو حق هبنقه وربعه».

واستكمل الشحومي موجها حديثه لرئيس الوزراء «نعلم أنك ناوي تقسم هذا الأسبوع وتحله.. شنو طرى إنك تروح للمحكمة؟».

وزاد الشحومي «من سنة 1973 ولا رئيس الوزراء في الكويت تجرأ أن يخاطب المحكمة.. أنت شنو الرسالة اللي توجهها للناس.. إن اللي مو عاجبه الحكم لا ينفذه».

وقال الشحومي «لغاية البارحة كنت أتوقع من الشيخ أحمد النواف أن يستوعب المشهد.. ولما وصل له علم 22 نائبا و3 إلى 5 معتذرين أن يطلق الحكم وعطيناك خارطة طريق عطنا المفوضية واقسم .. في جلسة واحدة واطلع ارفع عدم التعاون أو سو اللي تبي تسويه.. عبقرينو .. هذا ما يفهم وهذا كان يبي يدش الحكومة اللي طافت عند الشيخ صباح الخالد ويرفع رحيل الرئيسين.. هؤلاء لا يتبعون حق وباطل بل يتبعون مصلحتهم».

وختم الشحومي «يا سمو الرئيس: كم عدد العسكريين الممنوعين من التصويت وصوتوا في الانتخابات اللي طافت.. لا تخلي الاخونجي عندي بالدائرة يتكلم».

Advertisements

قد تقرأ أيضا