الارشيف / حال الكويت

غبقة المرأة الدولية... بنكهة مغربية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 5 أبريل 2023 07:33 مساءً - أقامت مجموعة المرأة الدولية بالمشاركة مع سفارة المملكة المغربية لدى الكويت غبقة رمضانية تحت عنوان «المغرب الآن» في فندق كراون بلازا، بحضور الرئيسة الفخرية للمجموعة الشيخة هنوف بدر المحمد.

في كلمتها الافتتاحية، أعربت غادة شوقي رئيسة المجموعة وزوجة سفير جمهورية مصر العربية عن امتنانها لسفير المملكة المغربية وعقيلته عائشة الفاسي على تنظيم الحدث الثقافي المغربي خلال شهر رمضان المبارك، مضيفة أن هذا الحدث يسلط الضوء على جزء من الثقافة المغربية الغنية، حيث تتشابك ثقافتها وتراثها بتلك الأفريقية والعربية والأوروبية.

الوسمي متحدثاً في المؤتمر

وقدم سفير المملكة المغربية لدى الكويت علي ابن عيسى نبذة عن العلامة الخاصة بالاستثمار والتصدير التي أطلقها المغرب تحت اسم «Morocco Now» (المغرب الآن)، التي يهدف من خلالها لتزويد المستثمرين بمنصة جديدة للاستثمار تتسم بالتنافسية وخالية من الكربون، وإبراز مكانة المملكة كمنصة صناعية وتصديرية من الدرجة الأولى من أجل جلب أكثر للاستثمارات الخارجية.

وأوضح أن المملكة حظيت في العشرين سنة الماضية، بتوجيهات ملكية، ببنيات تحتية من المستوى العالي في مجالي التجارة والنقل، وهو ما مكنها من الانخراط في ركب الإقلاع الصناعي.

وأضاف أن من أبرز البنيات التحتية ميناء طنجة المتوسط الذي يحتل المرتبة الأولى في مجال الربط البحري على المستوى الأفريقي، وضفة البحر الأبيض المتوسط والمرتبة العشرين عالمياً.

وفي مجال صناعات السيارات، أشار السفير ابن عيسى أن هذا القطاع سجل أسرع معدلات النمو في العالم، ما ساهم بشكل كبير في زيادة نمو الصادرات المغربية إلى أكثر من 15 مليار يورو ما بين 2010 و2019.‏

وتم خلال الحفل عرض فيلم قصير عن المغرب، يسلط الضوء على مختلف الجوانب الاقتصادية والتاريخية والثقافية للمغرب، تلته موسيقى وأغانٍ فولكلورية مغربية.

كما تضمنت الغبقة عرضاً مرئياً للأزياء المغربية التقليدية التي تتميز بأصالتها. كما أتيحت الفرصة لبعض العضوات لتجربة القفطان المغربي والتقاط الصور.

Advertisements

قد تقرأ أيضا