الارشيف / حال الكويت

الشحومي خلال المؤتمر الصحافي

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 5 أبريل 2023 08:07 مساءً - حذّر نائب رئيس مجلس الأمة أحمد الشحومي من أن الكويت على أعتاب مذبحة للقضاء لم تحدث في تاريخ البلاد.

وقال الشحومي، في المؤتمر الصحافي، «هناك وزير استنجد به رئيس الحكومة وأشار عليه بحل المجلس من دون تنفيذ الحكم القضائي.. ورفع مرسوم ضرورة حال عدم استقالة رئيس المحكمة الدستورية برفع اختصاصات المحكمة عن نظر طعون الانتخابات».

وتوجه لرئيس مجلس الوزراء بالقول: «هل تنفيذك لحكم الدستورية هو الطلب من رئيس المحكمة الاستقالة؟.. وأقول لرئيس القضاء لا تستقيل حتى يتحمل كل فرد مسؤولياته ونحن على المحك أمام الشعب الكويتي».

وأضاف انه «منذ تأسيس المحكمة الدستورية لم يتجرأ رئيس وزراء على تخطي أحكام المحكمة الدستورية.. وتوجه رئيس الوزراء يُكرّس التمرد على الأحكام القضائية».

وقال الشحومي: «وضعنا خارطة طريق بإقرار المفوضية العليا للانتخابات وتأدية القسم والتشريعات الضرورية ثم رفع عدم التعاون.. لكن للأسف رئيس الوزراء لم يقرأ الرسالة بوضوح».

وأضاف: «عندما طلب سمو أمير البلاد،حفظه الله، في 29 مارس 2021 تمكين حكومة الشيخ صباح الخالد من القسَم نحن من مكناها وقلنا سمعاً وطاعة وتحملنا ظلم ذوي القربى».

واسترسل الشحومي: «يحطلي ظرف مصكر ويوديه لسمو ولي العهد ولرئيس الوزراء.. خلك من سياسة الغرف المغلقة واطلع وقول فلان الفلاني مسؤول عن كذا وكذا.. هذا الحكم للي يفهم قانون.. مو حق هبنقه وربعه».

واستكمل موجهاً حديثه لرئيس الوزراء «نعلم أنك ناوي تقسم هذا الأسبوع وتحله.. شنو طرى إنك تروح للمحكمة؟. فمن سنة 1973 ولا رئيس الوزراء في الكويت تجرأ أن يخاطب المحكمة. أنت شنو الرسالة اللي توجهها للناس.. إن اللي مو عاجبه الحكم لا ينفذه».

وقال «لغاية البارحة كنت أتوقع من الشيخ أحمد النواف أن يستوعب المشهد. ولما وصل له علم 22 نائباً و3 إلى 5 معتذرين، أن يطبق الحكم وعطيناك خارطة طريق عطنا المفوضية وأقسم في جلسة واحدة، واطلع ارفع عدم التعاون أو سو اللي تبي تسويه.. عبقرينو هذا ما يفهم، وهذا كان يبي يدش الحكومة اللي طافت عند الشيخ صباح الخالد، ويرفع (شعار) رحيل الرئيسين.. هؤلاء لا يتبعون حقاً ولا باطلاً بل يتبعون مصلحتهم».

وختم الشحومي «يا سمو الرئيس: كم عدد العسكريين الممنوعين من التصويت وصوتوا في الانتخابات اللي طافت؟.. لا تخلي الاخونجي عندي بالدائرة يتكلم».

Advertisements

قد تقرأ أيضا