حال الكويت

«الجمعيات والمبرات»: مستمرون في بذل الجهد لدعم قضية غزة وتقديم المساعدة اللازمة لسكانها

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 15 مايو 2024 07:02 مساءً - أشاد اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية بالمؤتمر الإنساني التاسع للشراكة الفعالة الذي أقامته الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وحصد تعهدات بأكثر من ملياري دولار لدعم الوضع الإنساني في قطاع غزة والذي شاركت فيه 147 منظمة محلية وإقليمية وأممية ودولية من 48 دولة حول العالم ومثلها في المؤتمر 372 قياديا وناشطا ومسؤولا أمميا.

وقال رئيس اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية سعد العتيبي ان الاتحاد سيواصل جهوده الداعمه للأوضاع في غزة من خلال التنسيق والتعاون مع الجمعيات والمبرات والمؤسسات الخيرية في الكويت لاحتواء الأزمة الإنسانية المتفاقمة وتخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين جراء عدوان قوات الاحتلال الصهيوني.

وأشار العتيبي إلى تكامل جهود الاتحاد مع الجمعيات الخيرية والمبرات والمؤسسات الخيرية في دعم قضية غزة وتخفيف معاناة أهلها، مشيراً إلى أنه في مواجهة هذه الأزمة الإنسانية، يأتي دور التنسيق كوسيلة فعالة لتقديم الدعم والمساعدة للسكان في غزة.

وأوضح العتيبي أن تنسيق الجهود يمثل عملية تعاون وتناغم بين الجهات المختلفة، بهدف تقديم الدعم اللازم للسكان في غزة من خلال تبادل المعلومات والخبرات، يتم تحديد الاحتياجات الأساسية ووضع الخطط والبرامج اللازمة لتلبيتها بشكل فعال مع مراعاة احتياجات الفئات الأكثر ضعفاً والأكثر تأثراً بالأزمة.

وقال العتيبي: شهدت الكويت العديد من الحملات النوعية الداعمة لأهلنا في غزة ابتداء بفزعة فلسطين ومرورا بالحملات النوعية التي أطلقتها الجمعيات والمبرات الخيرية بالإضافة إلى الحملة الوطنية لإطلاق سفينة غزة سفينة، إلى الوفود الطبية من الجمعيات الخيرية وبشراكة فاعلة مع اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية أو الهلال الأحمر الكويتي والذي كان له أثر كبير في تخفيف المعاناة عن أهلنا هناك من خلال إجراء العديد من الجراحات بهدف التخفيف عن المرضى في قطاع غزة.

وتطرق العتيبي إلى مساهمة اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في تقديم الدعم والمساعدة لأهل غزة بشكل فاعل ومؤثر من خلال نشر الوعي حيث يبذل أعضاء الجمعيات والمبرات الخيرية جهودا كبيرة في التوعية بقضية غزة والتأكيد على أهمية دعمها، سواء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو من خلال الفعاليات والندوات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا