حال سلطنة عمان

انطلاق منافسات مهرجان البشائر السنوي السابع للهجن بأدم

كتب باسل النجار - الاثنين 12 فبراير 2024 03:37 مساءً - حال الخليج – مسقط
انطلقت على ميدان البشائر لسباقات الهجن بولاية أدم بمحافظة الداخلية اليوم منافسات مهرجان البشائر السنوي للهجن في دورته السابعة الذي تنظمه دائرة ميدان البشائر للهجن العربية ويستمر /6/ أيام.

ويشارك في المنافسات عدد كبير من ملّاك ومضمري الهجن من مختلف محافظات سلطنة عُمان ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ويتضمن /74/ شوطًا ورصدت له /20/ سيارة و/15/ رمزًا وجوائز أخرى نقدية وعينيّة.

وشهد سباق اليوم إقامة /25/ شوطًا لفئة الحجائج أبكار وقعدان منها /19/ شوطًا للفترة الصباحية و/6/ أشواط للفترة المسائية لمسافة /4/ كيلومترات وشاركت في هذا السباق /1400/ ناقة وقعود ورصدت للفائزين بالمراكز الأولى في أشواط الفترة الصباحية مبالغ نقدية، أمّا الفائزون بالمركز الأول في أشواط الفترة المسائية فخصصت لهم /6/ سيارات ورموزٌ أخرى وجاءت النتائج على النحو التالي:

“ففي أشواط الفترة الصباحية”: في الشوط الأول جاءت في المركز الأول /زعزعة/ لمالكها حميد بن أحمد القنوبي ونال المركز الأول في الشوط الثاني /شاهين/ لمالكه سلطان بن علي الجحافي وأحرزت المركز الأول في الشوط الثالث /شواهين/ لمالكها عامر بن عبدالله العمري.

أمّا في الشوط الرابع فجاءت في المركز الأول /شواهين/ لمالكها سليمان بن محمد القنوبي وفي الشوط الخامس جاء في المركز الأول /مورخ/ لمالكه سعيد بن عامر المغيري وظفرت بالمركز الأول في الشوط السادس /عوايد/ لمالكها عبيد بن غاسي الجنيبي.

وفي الشوط السابع جاءت في المركز الأول /فيافي/ لمالكها غصن بن سعيد المسلمي وحصل على المركز الأول في الشوط الثامن /زعفران/ لمالكه عوض بن عبيد الوهيبي وفي الشوط التاسع جاء في المركز الأول /ناصية/ لمالكها علي بن حمد الشبلي.

وفي الشوط العاشر جاء /ناصي/ لمالكها عبدالله بن سالم الوهيبي في المركز الأول، وفي الشوط الحادي عشر حلت في المركز الأول /المسك/ لمالكها أحمد بن محمد الجنيبي أما الشوط الثاني عشر فجاء في المركز الأول /وقاد/ لمالكه ماجد بن علي الدرعي.

وفي الشوط الثالث عشر نالت المركز الأول /هملولة/ لمالكها علي بن محمد الوهيبي وحقق المركز الأول في الشوط الرابع عشر /رداد/ لمالكه ياسر بن سعيد الوهيبي أمّا في الشوط الخامس عشر فجاءت في المركز الأول / الشايبة/ لمالكها عبدالله بن ناصر العمري.

وأحرز المركز الأول في الشوط السادس عشر /المهندس/ لمالكه حمد بن محمد الوهيبي وأحرزت المركز الأول في الشوط السابع عشر /الشاهينية/ لمالكها سليم بن عبيد الدرعي وفي الشوط الثامن عشر جاء في المركز الأول /نجد/ لمالكه سالم بن سعيد الجابري وظفرت بالمركز الأول في الشوط التاسع عشر /نوضة/ لمالكها بدر بن سالم المشيفري.

وفي أشواط الفترة المسائية ظفرت بالمركز الأول في الشوط الأول /عون/ للهجانة السلطانية ومضمّرها ناصر بن عبيد الدرعي ونالت كأس البشائر وسيارة، ونال المركز الأول في الشوط الثاني /كيفان/ لمالكه حمد بن سالم الجديلي وظفر ببندقية البشائر وسيارة، وأحرزت المركز الأول في الشوط الثالث /سما/ لمالكها حمد بن سالم الوهيبي وفي الشوط الرابع حصلت على المركز الأول / لظى/ لمالكها محمد بن سالم الوهيبي وحصل على المركز الأول في الشوط الخامس /الفيصل/ لمالكه سيف بن سعيد الوهيبي وحققت المركز الأول في الشوط السادس /الفائزة/ لمالكها سلطان بن أحمد الحبسي.

وفي الختام قام سعادة الشيخ الدكتور محمد بن علي زعبنوت المهري والي أدم راعي السباق بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى في أشواط الرموز للفترة المسائية.

وتتواصل يوم غد” الثلاثاء” على ميدان البشائر بولاية أدم منافسات مهرجان البشائر السنوي السابع للهجن في يومه الثاني بإقامة / 15/ شوطًا لسن اللقايا صباحا ومساء لمسافة 5 كيلومترات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا