حال سلطنة عمان

افتتاح مركز بلد سيت الصحي بالرستاق

كتب باسل النجار - الأربعاء 15 مايو 2024 04:55 مساءً - حال الخليج– مسقط
احتفلت محافظة جنوب الباطنة صباح اليوم الأربعاء بافتتاح مركز بلد سيت الصحي الذي جاء بتمويل خاص من مؤسسة عهد، تحت رعاية سعادة المهندس/ مسعود بن سعيد الهاشمي -محافظ جنوب الباطنة- وبحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين والشيوخ واعيان قرية بلد سيت والقرى المجاورة.
بدأ الحفل بكلمة الدكتور يوسف بن محمد الفارسي – المدير العام للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة- عبر فيها عن شكره وامتننانه لأم الوطن السيدة الجليلة عهد بنت عبدالله البوسعيدية وتوجيهاتها الكريمة بإنشاء مركز صحي في قرية بلد سيت.
وأكد الدكتور يوسف الفارسي في كلمته على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاعات الأخرى بسلطنة عُمان لخدمة المصالح العامة وتمويل مثل هذه المشاريع الحيوية المهمة.
ونيابة عن أهالي بلد سيت؛ قدم عصام بن عزان الذهلي كلمة أعرب فيها عن سرور أهالي قرية بلد سيت والقرى المجاورة بافتتاح المركز الصحي الذي يسهل ويسرع تقديم الخدمات الصحية ويوفر الجهد والوقت مقارنة بالوضع السابق الذي كان يستدعي توجه المراجعون إلى مؤسسات صحية أبعد من مقار سكناهم. مشيدًا بالمبادرة الإنسانية السخية التي قدمتها السيدة الجليلة عهد بنت عبدالله البوسعيدية عبر مؤسسة عهد لإنشاء المركز الصحي وماسيقدمه من خدمات كبيرة، وهو ليس بغريب عليها، فهي تولي اهتمامًا كبيرا في دعم خدمات المجتمع المحلي وتقديم مبادرات الرعاية الاجتماعية والإنسانية. سائلًا الله القدير أن يحفظها ويرعاها رمزاً للعطاء في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه-.
من جانبه أكد الدكتور/ سيف بن ناصر الكلباني المدير العام لمؤسسة عهد حرص مؤسسة عهد تفعيل الشراكة والتعاون بينها وبين المؤسسات الحكومية والقطاعات الأهلية، بما يخدم أوجه التنمية في البلاد، منها الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية التي تنتهجها القطاعات الأهلية والخاصة بسلطنة عُمان.
وفي ختام الحفل أزاح راعي المناسبة الستار عن اللوحة التذكارية معلنًا افتتاح مركز بلد سيت الصحي رسميًا، ثم تجول مع الحضور في أقسام المركز وعياداته واستمع إلى شرح حول الخدمات الصحية المقدمة فيه.
المركز الذي أنشئ في قرية بلد سيت التابعة لولاية الرستاق هدف إلى تلبية الاحتياجات الصحية وتقليل عناء قطع المسافات الطويلة للتوجه لأمهات المدن لتلقي الخدمة الصحية، وذلك نظرا للطبيعة الجغرافية للمنطقة والنمو السكاني فيها.
وسوف يقدم المركز الصحي خدمات الطب العام، برنامج التحصين الموسع، رعاية الأم والطفل، علاج الأمراض المزمنة، صحة المجتمع، والصحة المدرسية. ويخدم المركز قرى بلد سيت، الزامة، الحاجر، هاط، حيل أولاد مديد، صلمة، بيمة، طلحا، والخطيمات.
وصرح سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي – وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية-، قائلا: “أنَّ الوزارة تعكف حاليًا على تنفيذ عدد من المشاريع تلبي احتياجات المواطنين من القطاع الصحي، وذلك بإنشاء مؤسسات صحية جديدة، وبرفع كفاءة بعض المؤسسات الصحية القائمة لمواكبة الزيادة السكانية وزيادة الطلب على الخدمة، إضافة إلى مواكبة أحدث التطورات في المجال الطبي لتقديم خدمات صحية رائدة ومستدامة للجميع”.
وأضاف سعادته: “كما تترجم هذه المشاريع مستهدفات رؤية “عمان 2040″ في دعم وتنمية الشراكة المجتمعية بين القطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع المحلي”.

Advertisements

قد تقرأ أيضا