الارشيف / حال قطر

جامعة قطر تؤهل الطلاب لسوق العمل

الدوحة - سيف الحموري - يعد مركز التطوير المهني في قطاع شؤون الطلبة بجامعة قطر حلقة الوصل بين طلبة جامعة قطر وجهات العمل؛ حيث يهدف البرنامج إلى إعداد وصقل مهارات الطلبة في جامعة قطر للوصول الى طموحاتهم الوظيفية، وتطوير مهارات الأداء الوظيفي لديهم وإعدادهم لمستقبلهم المهني.
ويضم البرنامج عشر ورش تدريبية في كل فصل دراسي، وفقًا لاحتياجات طلبة جامعة قطر وتبعًا لتوصيات جهات العمل لتعزيز المهارات الاحترافية والكفاءة في العمل بعد التخرج. 
وقالت غدير محمد زينل، مدير مركز التطوير المهني بالإنابة «إن برنامج التأهيل المهني يسهم في إعداد وتأهيل طلبة جامعة قطر للانخراط بسوق العمل في المستقبل من خلال دعم وتعزيز الطالب الجامعي بالمهارات المهنية والحياتية التي تجعل منه منافسا على أفضل الفرص المهنية التي يقدمها سوق العمل.
وأكدت نورة التميمي، أخصائي تطوير مهني أول أنه خلال الإعداد للبرنامج يتم التركيز على استقطاب أفضل المدربين لتدريب الطلاب ونقل الخبرة إليهم. وأضافت: يبلغ عدد المستفيدين من البرنامج أكثر من (250) طالبا وطالبة فصليًا يجمع بين ورش يتم عقدها افتراضيًا وبشكل وجاهي، ويتلقى البرنامج اصداء ممتازة بين طلبة جامعة قطر.

Advertisements

قد تقرأ أيضا