الارشيف / حال قطر

12 موهوباً يفوزون في برنامج «القراءة الناقدة»

الدوحة - سيف الحموري - نظمت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مكتبة قطر الوطنية برنامج «القراءة الناقدة» بمشاركة 64 طالبًا وطالبة من الموهوبين في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، تحت إشراف قسم رعاية الموهوبين بإدارة التربية الخاصة والتعليم الدامج بالوزارة، حيث شهد البرنامج تصدر 12 طالبًا وطالبة بعد تغلبهم على التحديات وإحرازهم تقييمات متميزة بين أقرانهم خلال المراحل المختلفة للبرنامج.
وتم تكريمهم خلال الحفل الذي أقيم بمقر مكتبة قطر الوطنية من قِبل القائم بمهام مدير إدارة التربية الخاصة والتعليم الدامج الأستاذة فاطمة الساعدي والأستاذة مرام آل محمود مدير مكتبة الأطفال واليافعين بالمكتبة وعدد من موظفي المكتبة ووزارة التربية والتعليم، وحضر حفل التكريم الكاتب والروائي المهندس عبد العزيز آل محمود، وأولياء الأمور. 
ويتكون البرنامج من سلسلة من الدورات التي تقدم على 3 مستويات للطلبة الموهوبين من الصف الثاني وحتى الصف الثاني عشر حسب مستواهم.
 ويستهدف المستوى الأول طلبة الصفين الثاني والثالث الذين تقدم لهم قراءات لمستوى الصف الخامس فما فوق، أما المستوى الثاني فيستهدف طلبة الصف الرابع وحتى الصف السادس وتقدم لهم قراءات المرحلة الإعدادية فما فوق.  أما بالنسبة للمستوى الثالث فيتم تقديم قراءات مخصصة من المرحلة الثانوية فأعلى، ويحدد في بداية كل سلسلة من الجلسات مواعيد تقديمها ومهام الطلبة وعروضهم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا