الارشيف / حال قطر

«نُسُك» تجمع 70 شريكاً في قطر

الدوحة - سيف الحموري - أكملت منصة «نُسُك» جولة تعريفية أقامتها في الدوحة الأربعاء 17 مايو، وذلك ضمن جولاتها العالمية والإقليمية للتعريف بالخدمات والتسهيلات وفرص التعاون التي تقدمها المنصة الوطنية الموحدة لخدمة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة. 
وقد افتتح معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة الجولة والمعرض المصاحب؛ برفقة مسؤولي الهيئة السعودية للسياحة والجهات ذات العلاقة، بحضور 70 شريكاً من القطاع الخاص ويمثلون شركات السفر والعمرة؛ في فرصة مميزة تجمع المسؤولين والشركات من البلدين؛ لبحث سبل التعاون المشترك؛ والاستفادة من التقنيات والمعلومات والخدمات المتاحة؛ التي تسهم في إثراء تجربة ضيوف الرحمن.
 وقد تضمنت الجولة تعريفاً شاملاً للمنصة والخدمات التي تقدمها لقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة وللشركات العاملة في قطاع السفر والعمرة، كما وفّرت منصة للشركات من البلدين للالتقاء والتعارف، وبحث فرص التعاون لتقديم العروض والخدمات للمعتمرين والزوار من دولة قطر.
وتأتي هذه الخطوة في سياق الجولات التعريفية لمنصة «نُسُك»، البوابة السعودية الجديدة التي أطلقتها الهيئة السعودية للسياحة بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة؛ بهدف تطوير تجربة ضيوف الرحمن، وتيسير إجراءات قدومهم لأداء العمرة والزيارة من جميع أنحاء العالم، وذلك ضمن مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية السعودية 2030.
وتقدم المنصة للمواطنين القطريين والمقيمين في قطر الراغبين بأداء العمرة خدمة الاطلاع على المواعيد المتاحة وحجز موعد للحصول على تصريح عمرة، كما توفر خيارات متعددة من باقات العمرة، والزيارة، والخدمات الأخرى في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا