الارشيف / حال قطر

جامعة لوسيل تشارك في مؤتمر «شؤون الطلاب» بالشرق الأوسط

الدوحة - سيف الحموري - شاركت جامعة لوسيل في المؤتمر السنوي السابع عشر لرابطة مسؤولي شؤون الطلاب «NASPA» ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا MENASA. 
ويهدف المؤتمر إلى تزويد المسؤولين في مجال شؤون الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة لمخاطبة طلاب الجامعات ودعمهم بشكل فعال. وقد ركز المؤتمر في دورته الحالية على التحديات العالمية في عصر ما بعد كوفيد 19 وكيفية مواجهة التحديات اليومية في دعم الطلاب ورعايتهم. 
وجاء المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام فرصة للتواصل على المستوى الإقليمي والخارجي، مناقشة الأفكار المبتكرة، والنهج التكيفية، واستخدام التكنولوجيا، وأفضل الممارسات، والدروس المستفادة، وتوفير أدوات لفهم الجيل القادم من شؤون الطلاب.
شارك في المؤتمر من جامعة لوسيل كل من فاطمة المصلح نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، وتسنيم علي أخصائي القبول بإدارة القبول والتسجيل، ورائدة عبد الكريم أخصائي ذوي الاحتياجات الخاصة، وبشاير الكندي وشهد أبو حسين أخصائيتا شؤون الطلاب. 
واستعرضت فاطمة المصلح في كلمتها أثناء المؤتمر تجربتها الشخصية في العمل في مجال شؤون الطلاب مؤكدة على حرصها دائما على التعامل مع الطلاب كبالغين مسؤولين داخل الحرم الجامعي. كما أشارت في حديثها إلى أهمية التركيز على تنمية المهارات الشخصية للطلاب مثل التواصل والعمل الجماعي والقدرة على التكيف والمرونة والقيادة وإدارة الوقت وحل المشكلات حيث تلعب هذه المهارات دورًا حيويًا في تحقيق النجاح جنباً إلى جنب مع التفوق الأكاديمي.
أما تسنيم علي فاستعرضت برنامج الدراسية للطلاب الدوليين الذي تقدمه جامعة لوسيل بالتعاون مع برنامج منح قطر حيث أوضحت أن البرنامج يتوافق مع رؤية قطر 2030 ويعزز رؤية الجامعة الرامية إلى دعم الطلاب الدوليين المتميزين من الدول النامية غير القادرين على مواصلة تعليمهم الجامعي وإرساء بيئة ثقافية متنوعة وثرية فضلا عن تعزيز خدمة المجتمع. وقد تمكنت جامعة لوسيل بدعم من صندوق قطر للتنمية منذ أن بدأ البرنامج في خريف 2021 من استقطاب 51 طالبًا وطالبةً دوليين من المتميزين أكاديميًا من عدد من الدول النامية منها جامبيا والسودان والسنغال والصومال وغيرها.
كما تناولت تسنيم في كلمتها التحديات التي واجهها البرنامج ولا سميا مع أزمة كوفيد-19 التي جعلت من الصعب جذب الطلاب الدوليين بسبب إجراءات السفر الصارمة والتدابير الاحترازية الشديدة وإجراءات العزل والدراسة عن بعد وكيف تمكنت جامعة لوسيل من التغلب على هذه التحديات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا