الارشيف / حال قطر

المؤتمر الدولي للمسؤولية المجتمعية يكرم قطر الخيرية

الدوحة - سيف الحموري - كرم المؤتمر العلمي الدولي للمسؤولية المجتمعية لعام 2023، الذي نظمته مكتبة قطر الوطنية بالشراكة مع الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية والجامعة الإسلامية العالمية ماليزيا، قطر الخيرية باعتبارها من المؤسسات ذات الأثر المجتمعي والفائزة بجوائز التميز في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2023 «التزام».  وقام سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الدولة، رئيس مكتبة قطر الوطنية، بتسليم الجائزة للسيد فيصل بن راشد الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية.
وأسهمت قطر الخيرية في رعاية هذا المؤتمر انطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية، على اعتبار أن هذا المؤتمر يعد فرصة للاستفادة من الأبحاث العلمية وقصص النجاح من مختلف الدول العربية المشاركة، بالإضافة الى تلاقح الأفكار وتنمية القدرات وتعزيز الجانب العملي مما يؤثر طردا على مستوى تنفيذ قطر الخيرية لمشاريع في دولة قطر.
وشاركت قطر الخيرية بورقة عمل استعرضت خلالها قصص نجاح مشاريعها في دولة قطر، من خلال حاضنة المبادرات والتطوع – «ازدهار « التي أطلقتها في أكتوبر 2022 بهدف احتضان ورعاية المبادرات والفعاليات التطوعية، وتناولت الورقة المبررات التي دعت إلى إنشاء هذه المبادرة المؤسسية والطموحات والخدمات التي تقدمها للمبادرات والمتطوعين، بالإضافة إلى استعراض الإنجازات. 
وتمكنت مبادرة «ازدهار» من تقديم الدعم لأكثر من 10 مبادرات مجتمعية خلال 2023، وإطلاق أكثر من 7 مبادرات، ولديها قاعدة بيانات بأكثر من 21 ألف متطوع ومتطوعة منذ أكتوبر 2022، فضلاً عن ضم ما يقارب 500 متخصص متطوع لتدريب وتأهيل المتطوعين لـ (برنامج تطوع بتخصصك)، بالإضافة إلى المساهمة بما يقارب مليون ساعة تطوعية، وتوفير 230 فرصة تطوعية.
 

Advertisements

قد تقرأ أيضا