الارشيف / حال قطر

سالم المري: نحاول أن نقتدي برسول الله فيكون خُلقنا القرآن

الدوحة - سيف الحموري - قال سالم متعب المري (16 عاما - الطالب في الصف العاشر بالمعهد الديني) إنه يحفظ 6 أجزاء من القرآن الكريم، وبدأ حفظ كتاب الله بالصف الأول الاعدادي، ويخطط لاستكمال حفظ القرآن حتى ختمه إن شاء الله.
وأضاف المري: للقرآن الكريم تأثير واضح في حياتي، فنحاول أن نعمل بما جاء فيه، اقتداءً برسول الله صلى الله عليه وسلم، فعن أم المؤمنين عائشة رضي اللَّه عَنْهَا قَالَتْ: «كَانَ خُلُقُ نَبِيِّ اللَّه صلى الله عليه وسلم الْقُرْآنَ». فنحاول أن نأخذ من القرآن اخلاقنا ونتعلم بما جاء فيه من قصص.
وأوضح أنه يحفظ مع المعهد الديني ويحفظ في مركز عائشة بنت جاسم الدرويش لتحفيظ القرآن الكريم، وأن مجموع ما يحفظه بلغ ستة أجزاء.
وتابع سالم المري: الخروج والتنزه وقضاء الأوقات كلها من أمور الدنيا، ويجب علينا أن نفكر دائماً في العمل لآخرتنا أكثر من عملنا في الدنيا، لذا أنصح كل من هم في عمري بأن يعملوا على حفظ القرآن، فعسى أن يكون شفيعا لنا يوم القيامة.
وقال المري: لم أكن متقبلاً للالتحاق بالمعهد الديني، وكان أبي حريصا على أن يلحقني به، وذلك في الصف السابع مع بداية التحاقي به، ومع نهاية المرحلة الإعدادية اقترح الوالد أن انتقل إلى المدارس الثانوية، ولكن تحققت كلمة والدي بأنه مع الوقت سأتمسك بصورة أكبر بالبقاء في المعهد الديني، وبالفعل رفضت الانتقال لأي مدرسة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا