الارشيف / حال قطر

ختام مميز للنسخة الثانية من معرض رمضان للكتاب

الدوحة - سيف الحموري - اختتمت مساء امس فعاليات النسخة الثانية من معرض رمضان للكتاب التي أقيمت تحت رعاية سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، خلال الفترة من 30 مارس حتى 9 ابريل الجاري، وبمشاركة 79 دار نشر قطرية وعربية، وذلك في مقر درب الساعي بأم صلال، وشهد المعرض اقبالا واسعا من الجمهور.
وجاءت إقامة هذه النسخة من المعرض حرصا على اقتناء أوساط الناشرين وجمهور القراء الكتاب، والنهل مما قدمته الجهات المشاركة من معارف وعلوم متنوعة، بالإضافة إلى حقول مختلفة في المجالات الثقافية.
وزخر المعرض بالعديد من الأنشطة الثقافية والدينية لليافعين والأطفال، وهو ما انسجم مع رؤية وزارة الثقافة الهادفة إلى إثراء تجربة الزوار ومواكبة أجواء الشهر الفضيل.
وحرصت وزارة الثقافة على إقامة هذه النسخة تعزيزًا لمشاركة عدد كبير من دور النشر المختصة في كتب الأطفال والناشئة باللغتين العربية والإنجليزية، كما كان المعرض فرصة لتدشين الكتب والإصدارات الحديثة ومنصة داعمة للتأليف وصناعة النشر والكتاب في قطر، علاوة على ما شهده من فعاليات مصاحبة. اكد السيد جاسم احمد البوعينين مدير معرض رمضان للكتاب، ان النسخة الثانية من المعرض نجحت على كافة المستويات والمقاييس، وهو ما دعانا الى تمديد المعرض حتى 9 ابريل الجاري بناء على طلب الجمهور، لافتا الى ان المعرض كان وجهة لهواة الكتاب والمثقفين والادباء والكتاب الذين وجدوا بين أرفف دور النشر ما يحتاجونه من كتبا تلبي احتياجهم، علاوة على الفعاليات المصاحبة من الندوات الدينية والجلسات النقاشية والثقافية، ناهيك عن ورش الاطفال والالعاب والمسرحيات التي جذبت العائلات والاطفال للاستمتاع بأجواء المعرض، لافتا الى مشاركة دور النشر القطرية والعربية أثرت المعرض وكانت مشاركتها مميزة في توفير جميع أنواع الكتب سواء الروايات أو الاخرى الثقافية والعلمية والدينية وأخرى للاطفال. وأكد أن وزارة الثقافة ارتأت استفادة زوار المعرض من الفعاليات المصاحبة ودور النشر المشاركة، متوجها بالشكر الى وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، ووزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية ودور النشر على مساهمتهم في انجاح المعرض.

Advertisements

قد تقرأ أيضا