الارشيف / حال قطر

وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة تستعد للاحتفال بيوم الأسرة في قطر

الدوحة - سيف الحموري - تستعد وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة بالتعاون مع مركز وفاق للاحتفال بـ" يوم الأسرة في قطر" الذي يوافق الخامس عشر من أبريل من كل عام، للتأكيد على أهمية الأسرة ودورها المحوري الفاعل في مسيرة التنمية والبناء.
ويأتي احتفال هذا العام وسط جهود مقدرة تبذلها وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة في إطار مسؤولياتها واختصاصها بهذا الجانب ما يعكس اهتمام الدولة الكبير بالتنمية المجتمعية وبالأسرة التي هي عماد المجتمع ونواته الصلبة.
وأكدت السيدة ريم العجمي، مدير إدارة الرعاية الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، أن الاهتمام الكبير بالأسرة يأتي إيمانا من القيادة الرشيدة بمحورية الأسرة في البناء والتنمية الوطنية.. مضيفة أن النهوض بالأسرة هو نهوض بالمجتمع، وهذا يأتي من خلال تضافر كافة الجهود لدعمها ورعايتها وحماية أمنها واستقرارها وتماسكها.
وأوضحت أن حماية الأسرة وتعزيز تماسكها يتحقق عبر الاستثمار في الفعاليات والبرامج المدروسة والتي من شأنها المساهمة في تحقيق أكبر قدر من الاستقرار والتماسك الأسري في المجتمع بما يمكنه من مواجهة التحديات ولا سيما تلك التي تستهدف منظومته القيمية وعقده الاجتماعي.
ولفتت إلى أن التنمية الاجتماعية جزء من رؤية قطر الوطنية 2030 بما يعكس بجلاء اهتمام القيادة الرشيدة للبلاد ببناء نظام فعال للحماية الاجتماعية، يرعى حقوق الجميع ويثمن مشاركتهم الفعالة في مسيرة التنمية الوطنية ويكرس أدوارهم التكاملية في هذه المسيرة انطلاقا من جوهرية الأسرة ومحوريتها في المجتمع.
وتتضمن برامج وفعاليات الوزارة للاحتفال بيوم الأسرة في قطر، هذا العام أنشطة متنوعة، منها جولات تعريفية حضورية للمدارس الابتدائية في الدولة " بنين وبنات " للترويج لقيمة التماسك الأسري، بالإضافة إلى أنشطة توعوية للطلاب بالتنسيق والتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، تتضمن محاضرات وورشا ونشاطا زراعيا لغرس شتلات العوسج وغيرها من الأنشطة.
كما سيتم بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصيص خطبة الجمعة عن أهمية الأسرة ودورها المحوري في بناء المجتمع والأُمة، وأهمية الدور الذي تقوم به في غرس القيم السوية في نفوس النشء.
إلى جانب ذلك، ستنظم وزارة الشؤون الاجتماعية والأسرة فعالية رئيسية للجمهور في حديقة المتحف الإسلامي، ومؤسسة قطر.. كما سيتم إطلاق " هاشتاق " خاص بهذه المناسبة عبر منصات التواصل الاجتماعي بعنوان "يوم_الأسرة_في_قطر"، بهدف تعزيز التعاون مع مختلف الشركاء للاحتفاء بهذه المناسبة والتأكيد على أدوار كافة المؤسسات بالدولة لدعم مسيرة التنمية والبناء المجتمعي في إطار رؤية قطر الوطنية 2030.

Advertisements

قد تقرأ أيضا