الارشيف / حال قطر

«سنة أولى زواج».. يدعم نجاح مؤسسة الأسرة

الدوحة - سيف الحموري - نظمت وزارة التنمية الاجتماعية والاسرة بالتعاون مع مركز وفاق وصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية ورشة عمل للدكتور أيوب الايوب تحت شعار سنة أولى زواج اسعافات أولية ضمن فعاليات برنامج سنة أولى زواج الذي يعد بمثابة تحرك اجتماعي شامل يسير على ضوء الشعار الذي ترفعه الوزارة بأن «قطر قوية بتماسك أسرها»، ويعمل هذا البرنامج على كافة المستويات التوعوية والعملية والتدريبية. 
تطرق الدكتور أيوب الايوب لعدة محاور أهمها الصفات التي يجب على الزوجين التحلي بها خصوصا خلال السنوات الأولى من الزواج، التي من شأنها ان تذيب المشكلات من بدايتها، واثار الدكتور ايوب خلال الورشة اليات التعامل مع الخلافات الزوجية. 
وأوضحت الشيخة شيخة بنت جاسم آل ثاني الوكيل المساعد لشؤون الاسرة ان البرنامج يضم جانبا نظريا تعليميا وتوعويا، بالإضافة إلى الحقائب التدريبية والتطبيقية، بهدف تعزيز قوة وصلابة الأسرة القطرية، وإنجاح مؤسسة الزواج داخل المجتمع المحلي  العمل المشترك الوثيق بين مؤسسات الدولة الخاصة والحكومية يعزز الوضع الاجتماعي للدولة ويرفع حالة الوعي الأسري لدى فئة الشباب.
وأكدت على العمل المشترك الوثيق بين مؤسسات الدولة الخاصة والحكومية، لتعزيز الوضع الاجتماعي للدولة، ورفع حالة الوعي الأسري لدى فئة الشباب فيما يتعلق بالزواج وشروط إنجاحه وتعزيزه، بجانب التوعية بالسلوكيات التي يجب على الزوجين التحلي بها. 
 وقد أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة برنامجها الوطني الشامل طويل الأمد «سنة أولى زواج» الذي يهدف إلى تماسك الأسرة وخفض نسب الطلاق في المجتمع القطري والوقوف على أسبابه، وعلاج العوامل المؤدية له. 
ويهدف البرنامج الوطني إلى دعم الأسر الناشئة للوصول إلى حياة أسرية مستقرة وناجحة.
 

Advertisements

قد تقرأ أيضا