الارشيف / حال قطر

التلفزيون العربي يحصد جائزة «webby»

الدوحة - سيف الحموري - حصلت شبكة التلفزيون العربي، على تقدير من جوائز webby السنوية في دورتها السابعة والعشرين، والتي تمنحها الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم الرقمية. 

نالت شبكة التلفزيون العربي هذا التقدير في فرع المونتاج عن حملة تحديث للهوية البصرية، حيث تلقت إدارته خطاب تهنئة رسمي من إدارة الجائزة، أكدت فيه مديرتها كلير غرايفس "على أهمية هذا الإنجاز، إذ يمنح التقدير فقط لـ 20 % من الأعمال المرشحة للجائزة".

من جهته عبّر مدير إدارة عمليات البث والإبداع بشبكة التلفزيون العربي علي الحسيني عن سعادته بهذا القتدير، بالقول: "هذا إنجاز جديد ينضاف إلى مسار من الجوائز التي حققها التلفزيون العربي منذ نشأته. نحن نعمل بجد على كل جوانب بث قناتي العربي والعربي 2، ونشتغل وفق استراتيجية تضع تبني آخر التقنيات في صلب اهتماماتها، بما يضمن تقديم خدمة إعلامية ذات جودة عالية لكل المشاهدين".

وسبق لشبكة التلفزيون العربي أن نالت عددا من الجوائز في مجالات عديدة متعلقة بالإنتاج والبث التلفزيوني، منها جائزة AVA البلاتينية عام 2022 عن تصميم النشرة الاخبارية لنشرة "الأخيرة" ضمن فئة الانتاج المرئي والبث التلفزيوني، إضافة إلى اقتناصها جائزة بلاتينية وجائزة ذهبية من marcom awards المرموقة عام 2021 متفوقا على أكثر من 6000 ترشيح في فرع أفضل تقرير إخباري، إضافة إلى جوائز أخرى عديدة في مجالات مختلفة.

جدير بالذكر أن التلفزيون العربي حصل العام الماضي لدى نقل مقره الرسمي من العاصمة البريطانية لندن إلى مدينة لوسيل في قطر على جائزة برودكاست برو 2022 عن فئة المشروع التكنولوجي الأكثر إبداعا لهذا العام، وهذا تقديرا للتصميم المبتكر، والتقنيات الحديثة المعتمدة في المبنى الجديد، واستخدام تكنولوجيا متطورة في مجال الإضاءة والتصوير، إضافة إلى إدارة الأستوديو وعمليات البث التي تتم من مركز موحد يخدم محطات الشبكة من داخل دولة قطر.

Advertisements

قد تقرأ أيضا