الدوحة - سيف الحموري - أجرى معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، عدة اتصالات هاتفية مع عدد من أصحاب السعادة وزراء الخارجية والمسؤولين في عدد من الدول الشقيقة.
وأجرى معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن، اتصالا هاتفيا، مع صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.
أيضا أجرى رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اتصالا هاتفيا، مع سعادة الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح وزير الخارجية بدولة الكويت الشقيقة.
وأجرى معاليه اتصالا هاتفيا، مع سعادة الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج بجمهورية مصر العربية الشقيقة.
في بداية الاتصال، أعرب سعادة وزير الخارجية المصري عن تعازي بلاده ومواساتها لدولة قطر وذوي الضحايا، في حادث الانفجار الداخلي الذي وقع في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.
وقد أجرى معاليه، اتصالا هاتفيا، مع سعادة السيد هاكان فيدان وزير الخارجية بالجمهورية التركية الشقيقة.
كما أجرى معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن، اتصالا هاتفيا، مع سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
وجرى خلال الاتصالات الهاتفية، استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، ومناقشة آخر المستجدات الإقليمية، لا سيما الجهود الدبلوماسية المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وأكد معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال الاتصالات، دعم دولة قطر الكامل للمفاوضات الجارية بين الجانبين الأمريكي والإيراني، للتوصل إلى حلول مستدامة للقضايا العالقة عبر الحوار والوسائل السلمية، بما يعزز الأمن الإقليمي، ويسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون والتنمية والازدهار، ويحقق المصالح المشتركة لشعوب المنطقة والعالم.
