حال قطر

المؤسسة القطرية للإعلام تعزز المهارات الإعلامية لأبناء منتسبيها

المؤسسة القطرية للإعلام تعزز المهارات الإعلامية لأبناء منتسبيها

الدوحة - سيف الحموري - نظمت المؤسسة القطرية للإعلام النسخة الثانية من البرنامج الصيفي لأبناء منتسبيها، الذي تضمن تدريبًا على المهارات الإعلامية في تلفزيون قطر، وقناة QBC الاقتصادية، وقنوات الكأس الرياضية، وإذاعة صوت الخليج.وقالت السيدة مريم سويلم، رئيس قسم التدريب بإدارة الموارد البشرية بالمؤسسة، إن البرنامج هدف إلى استثمار الإجازة الصيفية، وتنمية مهارات أبناء منتسبي المؤسسة، وتعزيز معارفهم الإعلامية من خلال تجربة تدريبية تطبيقية داخل بيئة العمل الإعلامي.

واستهدف البرنامج البنين والبنات من الفئة العمرية (13–16 عامًا)، وأُقيم على مدى خمسة أيام متتالية، تلقى خلالها المشاركون تدريبات عملية في تلفزيون قطر، وقناة QBC الاقتصادية، وقنوات الكأس الرياضية، وإذاعة صوت الخليج.

وقدم البرنامج تجربة تدريبية متكاملة أتاحت للمشاركين التعرف على مجالات العمل الإعلامي المختلفة، من خلال أنشطة تطبيقية شملت التقديم، والتصوير، والإخراج، والحوار التلفزيوني والإذاعي، والمونتاج، إضافة إلى صناعة وإنتاج المحتوى الإعلامي لمنصات التواصل الاجتماعي، والاطلاع على تجارب العمل الإعلامي، والتعرف على القنوات والمنصات الإعلامية التابعة للمؤسسة، واختتم البرنامج بحضور أولياء الأمور وجرى خلال الحفل توزيع شهادات على المشاركين.  

وجاء تنظيم البرنامج في إطار جهود المؤسسة القطرية للإعلام لدعم المبادرات المجتمعية والبرامج النوعية الموجهة لأبناء منتسبيها، وإتاحة فرص تدريبية أسهمت في تنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم في المجال الإعلامي.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا