الارشيف / حال قطر

عبد الرحمن وجهاد: تأثير إيجابي لكتاب الله على حياة الطلاب

الدوحة - سيف الحموري - قال عبد الرحمن سعد الدين (الطالب في الصف السادس بمدرسة ابن الهيثم) إنه يحفظ أربعة أجزاء من القرآن الكريم، وإنه بدأ في الحفظ قبل عامين تقريباً.
وأكد سعد الدين أن حفظ القرآن الكريم ليس عائقاً أمام الدراسة والتفوق، مشيراً إلى أنه بدأ في الحفظ بالصف الرابع الابتدائي، وأنه بعد الحفظ أفضل مما كان عليه قبله، وأن القرآن يساعده على التركيز بصورة أفضل، ويفهم دروسه كما يفهم الآيات.
ونوه إلى أن والده ووالدته حريصان على تشجيعه بصورة مستمرة لحفظ القرآن الكريم، وأن هذا الأمر له تأثير إيجابي للاستمرار في الحفظ، وأن الوالدين حريصان على منحه الجوائز على الحفظ، ما يشجعه على المزيد من الحفظ.
ولفت إلى أن تشجيع الأهل لا يقتصر على الجوائز المادية فحسب، بل إنهم حريصون بصورة مستمرة لتذكيره بعظيم الثواب لحافظ القرآن الكريم، والتعريف بالأحاديث النبوية التي جاءت في حافظ كتاب الله.

ساعة يوميا للحفظ 

من جانبه قال جهاد حسان حمد (الطالب في الصف الخامس بمدرسة ابن الهيثم) إنه يحفظ بالجزء الثاني من القرآن الكريم، وأنه ينوي إن شاء الله استكمال حفظ القرآن الكريم، مشيراً إلى أن القرآن لا يتسبب في تعطل الطالب عن دراسته ومذاكرته.
ولفت إلى أنه يخصص ساعة يومياً لحفظ القرآن الكريم، وأن هذا الوقت كافٍ مع الاستمرار فيه لحفظ القرآن الكريم.
ونصح من هم بنفس عمره بأن يعملوا على حفظ القرآن الكريم حتى ينالوا الأجر من الله، منوهاً إلى أن الوالدين يشجعانه على حفظ القرآن الكريم، وكذلك يشجعون إخوته لما في ذلك من أثر عظيم في النفوس.

Advertisements

قد تقرأ أيضا