الارشيف / حال قطر

العشر الأواخر وعيد الفطر محور «جاسم»

الدوحة - سيف الحموري - صدر حديثًا العدد الجديد رقم 76 من مجلة جاسم الشهرية للأطفال التي تصدرها دار الشرق ويدير تحريرها الزميل الفنان شفيق صالح، تواصل المجلة في هذا العدد الاهتمام بالشهر الفضيل فنشرت موضوعات مهمة عن تحري ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان، ولأن رمضان شهر القرآن فقد نشرت المجلة قصيدة بعنوان في نور القرآن الكريم، كما يلتقي القراء ببطل المجلة «جاسم» في قصة مصورة بعنوان «جاسم صائم»، يحكي فيها عما يفعله من أعمال صالحة طوال الشهر الفضيل.
كما تقدم المجلة انفوجراف بعنوان «رمضان شهر النصر» ترصد فيه أهم الانتصارات الإسلامية في شهر رمضان، وتخصص المجلة لأول مرة 9 صفحات كاملة لنشر صور وإبداعات أصدقائها القراء وأسماء الفائزين في مسابقاتها المتجددة مثل مسابقة «ابحث عن الأبطال». 
ولم تنس المجلة أحبابها الصغار فخصصت لهم قصة مصورة من 8 صفحات بعنوان «القنفذ الصغير» إلى جانب صفحات التلوين وألعاب تنمية الذكاء والحكايات البسيطة التي تناسب أعمارهم وتنمي لديهم المفردات اللغوية مثل الحكاية المرحة «صوم النبات»، كما أبرزت المجلة صورًا من التراث القطري في رمضان مثل المسحر وليلة القرنقعوه.
وفي تعاون مع الأقلام القطرية المبدعة في مجلة جاسم تقدم الأديبة والشاعرة الكبيرة الدكتورة حصة العوضي حكاية شعرية بعنوان «ديكي الضائع» وهي قصيدة مصورة في 3 صفحات.
وتقدم المجلة في الصفحة الأخيرة لأصدقائها الأعزاء عرضًا خاصًا للاشتراكات بمناسبة عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا