الارشيف / حال قطر

استعدادات لتنفيذ مشروعي «كسوة العيد» و«عيدية الأيتام» داخل قطر

الدوحة - سيف الحموري - تستعد قطر الخيرية لتنفيذ مشروعي «كسوة العيد» لأبناء الأسر ذات الدخل المحدود ومشروع «عيدية الأيتام» داخل قطر، بهدف إدخال السرور على قلوب الأطفال وإشعارهم بفرحة عيد الفطر القادم وتعزيز قيم التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع. وينتظر أن يستفيد منهما نحو 3 آلاف طفل.
ويأتي مشروعُ كسوة عيد الفطر المبارك ضمن حملة «رمضان الأثر» الذي درجت قطر الخيرية على تنفيذه سنويا مع اقتراب العيد بهدف إدخال الفرحة على نحو2000 طفل من أبناء الأسر ذات الدخل المحدود في قطر.
وإسهامًا من قطر الخيرية في التوسعة على أسر الأيتام داخل قطر ستقوم بتقديم مبلغ مالي لمكفوليها بهدف إشعارهم بفرحة العيد وتخفيف الأعباء عن أولياء أمورهم في إطار الرعاية الشاملة لهم عبر مشروع «عيدية الأيتام»، وينتظر أن يستفيد منه نحو 1100 طفل.
وتحث قطر الخيرية أهل الخير لاغتنام الأجر والثواب فيما تبقى من الشهر الكريم والجود بخيرهم لدعم مشروعي «عيدية الأيتام» و «كسوة العيد» لأطفال الأسر ذات الدخل المحدود والأيتام بهدف رسم البسمة على وجوههم سائلة المولى عز وجل أن يتقبل منهم الطاعات ويزيدهم من فضله خصوصا في العشر الأواخر من رمضان التي فيها ليلة خير من ألف شهر.
ودعت قطر الخيرية أهل الخير للتبرع لمشروع «كسوة العيد «عبر الرابط التالي:
Qch.qa/‏qarc
ولمشروع «عيدية الأيتام» داخل قطر عبر الرابط Qch.qa/‏qara

صدقات العشر الأواخر عبر قطر الخيرية

فرصة ثمينة تضعها قطر الخيرية بين يدي محبي الخير لاغتنام ما تبقى من العشر الأواخر من الشهر الفضيل لما للأعمال الصالحة فيها من أجر عظيم، وذلك من خلال خدمتي « الليالي العشر» وخدمة (10 مشاريع × 10 أيام) وذلك للتسهيل على أهل الخير للتبرع لصالح مشاريع خيرية بطريقة يومية وميسرة طيلة هذه الأيام المباركة.
وتأتي هاتان الخدمتان اللتان تواصل قطر الخيرية استقبال التبرعات لهما في إطار حملتها «رمضان الأثر»، حيث تحث قطر الخيرية أهل الخير فيها على استثمار ليالي رمضان بالإكثار في الصدقات.

خدمة 10x 10
وتطرح قطر الخيرية من خلال خدمة «10x 10 « يوميا مشروعا للتبرع له خلال العشر الأواخر للمشاركة في الأجر وصناعة الأثر.
ومن المشاريع التي خصصت خلال العشر الأواخر ابتداء من ليلة 21 وبالتوالي، بناء مساجد، مدينة الريحانية للأيتام، آبار، دعم الأيتام، عمليات القلب للأطفال، مصحف بصيرة، مدينة الكرامة في سوريا، مدرسة ابتدائية، مدينة «الخير آت» في اليمن، وكسوة وعيدية الأيتام.
وللمشاركة في مشروع اليوم الذي يعلن عنه، يمكن التبرع عبر تطبيق قطر الخيرية من خلال الرابط التالي:
www.qch.qa/10

خدمة الليالي العشر
أما «خدمة العشر» فهي خدمة استقطاع دوري على مدى الليالي العشر الأواخر من رمضان، لمساعدة المعتكفين والصائمين الراغبين في عمل الخير في خير ليالي العام في التصدق كل ليلة بالمبلغ الذي يحددونه (10 ريالات، 50 ريالاً، 100 ريال، 500 ريال)، حتى نهاية الشهر الفضيل.
ويقوم المتبرع باختيار قيمة الصدقة التي يريدها عبر البطاقة الائتمانية في كل ليلة، من خلال موقع وتطبيق قطر الخيرية الالكترونيين عبر الروابط التالية: http://qch.qa/RN10 أو التطبيق Qch.qa/app

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا