الارشيف / حال قطر

«نورثويسترن»: الذوادي متحدثاً رئيسياً في حفل تخرج دفعة 2023

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت جامعة نورثويسترن في قطر، استضافة سعادة السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، عضو المجلس الاستشاري المشترك للجامعة متحدثاً رئيسياً في حفل تخرج دفعة 2023 في 8 مايو المقبل.وقال مروان الكريدي، عميد جامعة نورثويسترن قطر ومديرها التنفيذي: «كان سعادة حسن الذوادي مصدر إلهام حقيقي لطلابنا، وقد أدى دورًا رئيسيًا في تشكيل أحد المراحل الأكثر تحولا في تاريخ قطر والمنطقة. يسعدنا انضمامه إلينا في الاحتفال بتخريج دفعة 2023، الجيل القادم من رواة القصص والقادة الذين يشكلون مستقبلنا، بصفته متحدث حفل التخرج لهذا العام».
وأضاف: أن الذوادي شخصية بارزة في مجال الرياضة العالمية وكان له دور فعّال في تنظيم أول بطولة لكأس العالم لكرة القدم فيفا في الشرق الأوسط وإحدى أكبر البطولات الرياضية في المنطقة. بدأت مشاركته في كأس العالم لأول مرة كعضو في لجنة ملف العطاء ثم بصفته أمينًا عامًا للجنة العليا ورئيسًا لكأس العالم فيفا قطر 2022، حيث أشرف على تطوير البنية التحتية والمشاريع الاجتماعية والثقافية المتعلقة بالبطولة.
وبالإضافة إلى دوره في اللجنة العليا، يشغل الذوادي مناصب في مجالس إدارات ولجان العديد من الكيانات المحلية والدولية، بما في ذلك كتارا للضيافة، ومدينة قطر للإعلام، وجامعة حمد بن خليفة، ومتاحف قطر، وقطر ريل، وبنك قطر الدولي الإسلامي، ومعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث. كما برز كشخصية مرموقة في الشؤون الدولية ومتحدثًا في بعض الاجتماعات الاقتصادية والسياسية الأكثر نفوذاً حول العالم. الذوادي الذي تخرج من كلية الحقوق بجامعة شيفيلد، هو محامٍ بالمهنة، فقد شغل منصب مستشار عام لجهاز قطر للاستثمار قبل مشاركته في لجنة المشاريع والإرث لكأس العالم وقبل تعيينه عام 2020 عضوا في مجلس إدارة جهاز قطر للاستثمار.
وينضم الذوادي إلى العميد الكريدي وعميد جامعة نورثويسترن كاثلين هاجرتي للاحتفال بخريجي هذا العام، حيث سيشارك آراءه وخبراته مع دفعة عام 2023 وسيقدم المشورة لأحدث دفعة من خريجي جامعة نورثويسترن قطر.
يشار إلى أن دفعة 2023 في جامعة نورثويسترن قطر تميزت فعليًا بالوقت الذي قضته في الجامعة، حيث يسعى الطلبة لتحقيق مجموعة متنوعة من الاهتمامات وإحداث تأثير كبير في الحرم الجامعي وحول العالم. ويُعد حفل التخرج الذي سيقام في مايو 2023 احتفالاً بإنجازاتهم واعترافاً بنجاحهم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا