الارشيف / حال قطر

شراكة إستراتيجية بين جامعة قطر و»كورسيرا»

الدوحة - سيف الحموري -  وقعت جامعة قطر اتفاق شراكة لعدة سنوات مع شركة كورسيرا، منصة التعلم الإلكتروني الرائدة. وتوفر هذه الشراكة وصولًا إلى أكثر من 10,000 مقرر إلكتروني متميز ومتعلق بالوظائف المطلوبة في سوق العمل، إلى جانب تخصصات ومشاريع عملية وشهادات مقدمة من أكثر من 300 جامعة رائدة ومُدربين متميزين من جميع أنحاء العالم. واليوم أصبحت المنصة واحدة من أكبر منصات التعلم الإلكتروني في العالم، حيث يسجل فيها أكثر من 129 مليون متعلم من مختلف أنحاء العالم.
ويهدف هذا التعاون المشترك إلى دعم استراتيجية الجامعة فيما يخص تعزيز مهارات الطلاب والخريجين وتأهيلهم لسوق العمل والحصول على الوظائف المستقبلية، إضافة إلى تقديم مجموعة واسعة من فرص التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس. كما وتأتي هذه الجهود بالتوافق مع استراتيجية وخطط الجامعة لتحقيق التحول الرقمي الشامل في التعليم العالي في دولة قطر.
ومن ناحيته، أعرب الدكتور عمر الأنصاري، رئيس جامعة قطر، عن حماسه لهذا التعاون، مشيرًا إلى أن «جامعة قطر ملتزمة بشكل كبير بتنمية كفاءات طلابها وأعضاء هيئة التدريس. وتأتي هذه الشراكة بالتوافق مع رؤية الجامعة في تعزيز ثقافة التعلم المستمر والتحول الرقمي في التعليم. كما نحن على ثقة من أن هذا التعاون سيكون محفزًا لنجاح مجتمعنا».
وأكد الدكتور إبراهيم محمد الكعبي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، التزام الجامعة بتزويد طلابها وخريجيها بالمهارات والمعرفة اللازمة للنجاح في سوق العمل المتغير باستمرار. وقال: «في عصر يتطلب فيه التقدم التكنولوجي السريع والصناعات المتغيرة، التعلّم المستمر والمتوائم مع متطلبات سوق العمل والتحديات الوطنية، أصبحت عملية تطوير المهارات وإعادة تأهيلها أمورًا لابدّ منها. ولهذا، من خلال الخدمات التي تقدمها منصة كورسيرا للتعلم عبر الإنترنت، سيكون بإمكان طلاب جامعة قطر وخريجيها الوصول إلى موارد تعليمية غنية تمكنهم من تعزيز فرصهم للتوظيف وتعزيز قدراتهم وتنمية مهاراتهم في مجالات مختلفة».
وشدد قيس الزريبي، المدير العام لشركة كورسيرا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، على الدور الأساسي لشهادات العمل الموجهة نحو الوظائف وتدريب المهارات العملية في بناء قوة عاملة تكون قادرة على المنافسة والصمود. وقال: «شراكتنا مع جامعة قطر تمثل مرحلة مهمة في تمكين الطلاب من اكتساب المهارات اللازمة للوظائف المطلوبة بسرعة ونمو غير مسبوق. فنحن نقوم بتعزيز استعداد الطلاب لسوق العمل وزيادة قدراتهم في الابتكار، مما يضمن لهم التميّز في سوق العمل».
وقال الدكتور محمد الصمادي، مدير مكتب التعلم الرقمي والتعليم الإلكتروني في جامعة قطر: «نحن ملتزمون في مكتب التعلم الرقمي والتعليم الالكتروني بدعم عملية التحول الرقمي في التعليم العالي». 
وأضاف: تمثل هذه الشراكة مع كورسيرا قفزة استراتيجية للأمام، حيث تتوافق بشكل مثالي مع رؤيتنا لتعزيز المشاركة والثقة في التعلم الرقمي والتعليم الإلكتروني، ودمجهما في نظام التعليم بجامعة قطر، وتعزيز تجارب التعلم من خلال البحث والابتكار العلمي في مجال التعلم الرقمي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا