الارشيف / حال قطر

جامعة قطر تفتح باب إعادة القبول لبكالوريوس 2024

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت إدارة القبول بجامعة قطر بدء استقبال طلبات إعادة القبول في مرحلة البكالوريوس للطلبة الذين سبق لهم الدراسة بجامعة قطر للفصل الدراسي ربيع 2024 الأحد المقبل حتى 18 أكتوبر الحالي، وسيتم الإعلان عن قرارات القبول في 28 نوفمبر المقبل. 
وحددت الجامعة الكليات المتاحة للتقديم في ربيع 2024 وهي: كلية الآداب والعلوم، وكلية الهندسة، وكلية الإدارة والاقتصاد، وكلية القانون، وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، وكلية التربية وكلية التمريض، وكلية الصيدلة وكلية العلوم الصحية، وكلية الطب وكلية طب الاسنان. كما حددت الجامعة ست فئات من الطلبة الذين يحق لهم التقدم بطلب إعادة القبول وهم: الطلبة الذين انسحبوا من الجامعة وتغيبوا عن الجامعة لأكثر من أربعة فصول دراسية متتالية أو متقطعة دون موافقة مسبقة، إلى جانب الطلبة المقبولين سابقا في البرنامج التأسيسي الذين تغيبوا عن الجامعة لأكثر من فصلين دراسيين، والطلبة الذين لم يتمكنوا من إتمام متطلبات البرنامج التأسيسي خلال أربعة فصول دراسية منتظمة. إضافة إلى الطلبة ممن تم وضعهم تحت حالة «التعليق الأكاديمي» بعد محاولتين لاجتياز المقررات التي تتبع البرامج المطروحة بنظام السنوات أو المقررات التي تطرح كجزء من مقررات السنة المشتركة، والطلبة الذين تم طي قيدهم لأسباب أكاديمية بسبب تدني تحصيلهم الدراسي أو عدم استيفائهم لمتطلبات التخرج وفق السياسات المتعلقة بهذه الفئة.
وقالت لولوة الربيعي، مدير إدارة القبول بجامعة قطر بأنه يمكن للطلاب تقديم طلب إعادة القبول في جامعة قطر من خلال استكمال الطلب الإلكتروني على موقع الجامعة الرسمي (apply.qu.edu.qa)، ورفع المستندات المطلوبة إلكترونيًا ومنها الصورة الشخصية وصورة البطاقة الشخصية القطرية سارية الصلاحية (وصورة عن جواز السفر لغير القطريين)، قبل الموعد النهائي المحدد بتاريخ 18 أكتوبر الحالي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا