الارشيف / حال قطر

وفد قطر الخيرية يوزع مساعدات لمتضرري فيضانات باكستان

الدوحة - سيف الحموري - قام وفد من قطر الخيرية يضم كلا من السيد عبد العزيز جاسم حجي، مدير إدارة البرامج والتنمية الدولية بقطر الخيرية والسيد جاسم عبد الله الجاسم مستشار الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية، بزيارة تفقدية لمشاريع قطر الخيرية المنفذة بباكستان، تم خلالها توزيع المساعدات على متضرري الفيضانات، وتوقيع مذكرة تفاهم مع أحد المشافي الباكستانية. 
جرى توزيع السلال الغذائية على سكان المناطق الفقيرة المتضررة من الفيضانات في منطقة جهانج بإقليم البنجاب، بهدف تخفيف معاناتهم والمساهمة في تلبية احتياجاتهم خصوصا في شهر رمضان المبارك. 
وشملت المشاريع التي تم زيارتها وتفقدها المشاريع المختلفة في منطقة جهانج بإقليم البنجاب، بالإضافة إلى مشاريع المساجد والمياه والصرف الصحي ومحطات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية ومراكز الرعاية الصحية ومشاريع المدرة للدخل مثل مصائد الأسماك، والمشاريع أو المحلات التجارية الصغيرة وغيرها. كما زار الوفد مستشفى الشفاء ترست للعيون في منطقة روالبندي بالبنجاب، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين قطر الخيرية والمستشفى لعلاج 300 مريض من الذين يعانون من المياه البيضاء أو الزرقاء، وسيتم توفير هذا العلاج للمرضى الأكثر احتياجا مجانا بتمويل من قطر الخيرية لمدة عام واحد.
إفطار مع الأيتام 
وتفاعل الوفد مع الأيتام من مكفولي قطر الخيرية وحضروا معهم مائدة إفطار في إسلام آباد في إطار تنفيذ حملة «رمضان الأثر»، حيث رحب الأطفال بالضيوف، وفي النهاية تم توزيع الهدايا على المكفولين الذين أعربوا عن سعادتهم بلقاء الوفد وفعاليات حفل الإفطار.
وعبر المستفيدون عن ارتياحهم لزيارة الوفد وتوزيع المساعدات عليهم، حيث قالت حفصة علي، وهي يتيمة مكفولة من قِبل قطر القطرية: «أنا سعيدة جدا اليوم؛ لأنني أفطرت مع الضيوف، ورسمت لهم لوحة، وشاركت في فعاليات حفل الإفطار الأخرى.»
وقالت سميرة مي، إحدى المستفيدات، «لقد فقدت منزلي في فيضانات 2022، وأنا حاليا أرملة وأعيش مع أطفالي السبعة. وأشكر قطر الخيرية؛ لأنها تواصلت معي وأنشأت لي متجر بقالة حتى أتمكن من إعالة عائلتي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا